استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قصر الصافرية هذا اليوم، اللورد نيكولاس ليونز عمدة الحي المالي لمدينة لندن بمناسبة زيارته للمملكة.
وخلال اللقاء، رحب جلالته بعمدة الحي المالي لمدينة لندن، وأشاد بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تمتد لأكثر من قرنين بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، وبما يشهده التعاون الثنائي والعمل المشترك الوطيد من نمو وتطور مستمر في مختلف الجوانب المالية والمصرفية والاقتصادية والاستثمارية، لاسيما وأن المملكتين تحظيان بمكانة متميزة في الأوساط المالية والاقتصادية والتجارية العالمية.


ونوه جلالة الملك المعظم بالدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي والاستفادة من الفرص الاستثمارية وإقامة المشاريع المشتركة في القطاعات الحيوية بما يحقق المنفعة المتبادلة، مشيراً جلالته إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للمملكة المتحدة مؤخراً والتي تسهم في تطوير مسارات التعاون البحريني البريطاني. وأكد جلالته استمرار المملكة في دعم المناخ الاستثماري وتقديم كل التسهيلات والإمكانيات للمستثمرين والمؤسسات المالية العاملة في البلاد وتوفير المقومات التشريعية والبنية التحتية المتقدمة لضمان نجاح الاستثمارات بما يعزز موقع البحرين كمركز هام على خارطة المال والاقتصاد العالمية.
من جانبه، أعرب عمدة الحي المالي لمدينة لندن عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة على حرص جلالته واهتمامه بتطوير مجالات التعاون المالي والاقتصادي مع بلاده، بما يعزز علاقات الشراكة الوثيقة بين المملكتين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محرض على الفساد.. مصطفى بكري يهاجم صاحب فتوى سرقة الكهرباء (فيديو)

استنكر الإعلامي مصطفى بكري،  فتوى أستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر يدعو الناس لسرقة الكهرباء، معلقا  "هل هذا معقول؟ فتلك الفتوى تؤدي إلي الفوضى وخراب البلاد.

أمين الفتوى: سرقة الكهرباء مخالفة لأمر طاعة ولي الأمر.. والتوبة تتحقق برد الأموال الداخلية تضرب بيد من حديد على أيد لصوص الكهرباء وتضبط 12 ألف قضية سرقة تحريض على العصيان المدني

وقال مصطفى بكري، خلا برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "ًصدى البلد"، أن تلك الفتوى تحريض على الفساد، ولا يمكن أن يكون منطقيا وكل الأديان لا تقبل به، معلقا “الناس لو سمعوا كلامك الدولة هتجيب فلوس منين ولازم يكون فيه قوانين رادعة لمثل تلك الأمور، لأن ما قام به تحريض على العصيان المدني".

وتابع مصطفى بكري أن وزير الكهرباء قام بجهود كبيرة مع وزير البترول في السيطرة على أزمة الكهرباء، مضيفا أن رئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لتنمية 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر.

أكد الشيخ إبراهيم عبد السلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن توصيل الأجهزة الكهربائية خارج العداد أو سرقة التيار الكهربائي يعد حرامًا شرعًا، موضحا أن مثل هذه الأفعال تعتبر خيانة للأمانة، وتعد من الكبائر التي تُخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وأشار الشيخ إلى أن بعض الأفراد يبررون سرقة التيار بحجة أن الكهرباء ملكية عامة، مؤكدًا أن هذا مبرر باطل، موضحا أن المخالفات لقوانين الدولة تتعارض مع الأوامر الشرعية التي تحث على الطاعة لولي الأمر.

وذكر أن القرآن الكريم ينص على عدم أكل الأموال بالباطل، مشددًا على أن الاعتداء على المال العام يُعتبر جريمة تتطلب التوبة الحقيقية، والتي تشمل إعادة الأموال المسروقة.


كما أكد أن من شروط التوبة، خصوصًا في حالات الاعتداء على المال العام، ضرورة استرضاء ذمة المجتمع، وهو أمر قد يكون صعبًا في حالة السرقة من المال العام، لذا يجب على الأفراد المتورطين في مثل هذه الأفعال التوقف عنها والتوبة إلى الله.

وفيما يتعلق بحالة الشخص الذي توفي وقد ارتكب هذه المخالفات، أوضح أنه يجب على الورثة سداد الديون المتعلقة بذلك، وأنه إذا لم يكن لديهم ما يسددون به الدين، فإن الدعاء هو السبيل للتخفيف عن المتوفى.

 

مقالات مشابهة

  • محرض على الفساد.. مصطفى بكري يهاجم صاحب فتوى سرقة الكهرباء (فيديو)
  • جلالة السلطان يعبر عن ارتياحه لانخفاض الدين العام
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض التجربة الرائدة في إطلاق أول سوق كربون طوعي أمام دوائر المال والأعمال في لندن
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن بحضور وزيري الاستثمار والمالية
  • أباعود: ستاد الملك فهد لم يبدأ العمل فيه .. فيديو
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت
  • جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت