البوابة:
2024-07-07@21:08:59 GMT

السعودية تطيج بتنظيم إجرامي يقوده رجال أعمال

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

السعودية تطيج بتنظيم إجرامي يقوده رجال أعمال

اطاحت السلطات السعودية بتنظيم اجرامي يقوده رجال اعمال وارتكب اعضاؤه جرائم احتيال وتزوير وغسل اموال، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية الاحد.

اقرأ ايضاًسرقة سيارة أمام صاحبها بطريقة غريبة في السعودية .. فيديو

وقالت الوكالة ان نيابة الاحتيال المالي وجهت الاتهام رسميا الى اعضاء التنظيم البالغ عددهم سبعة مواطنين، وذلك بعد انهاء اجراءات تحقيق مكثف معهم.

واضافت ان التحقيق كشف عن ان المتهمين هم شخص انتحل صفة محام، ومحامية وموظف حكومي وموظفان في القطاع الخاص يعمل احدهما في مكتب عقاري والاخر في شركة اتصالات.
 
وقد قام هؤلاء بالاحتيال على رجل كبير في السن يعاني امراضا، واستولوا على امواله، بحسب التحقيق.

ومما تورده الوكالة عن تحقيق النيابة ان الشخص الذي انتحل صفة محام كان على معرفة سابقة بالضحية وتوكل عنه في مصالح عقارية، وكان مطلعا على حالته الصحية وشؤونه المالية.

واضافت انه استغل ذلك من اجل تزوير عقود تجارية وتغيير الرقم الخاص بالخدمات الحكومية بالمجني عليه بمساعدة موظف في جهة حكومية، كما استخرج شريحة هاتف باسمه من احدى شركات الاتصال.

كما قام باصدار سندات الكترونية بمشاركة المحامية التي توكلت عن الضحية بوكالة مزورة قامت من خلالها برفع دعاوى بمطالبات وهمية لبضائع في موقع وهمي باشراف شريكهما الموظف في المكتب العقاري.

وقال التحقيق انه بنتيجة جريمة الاحتيال المالي هذه، تم الاستيلاء على مبالغ نحو 23 مليون ريال (6.1 ملايين دولار تقريبا) من اموال الضحية.

وبحسب الوكالة، فقد اسندت النيابة العامة الى منتحل صفة المحامي تهما اضافية تتعلق بقيامه بمزاولة المهنة من دون ترخيص وفتح مكتب لهذه الغاية، فضلا عن تزوير معلوماته الشخصية وبيانات مؤهله العلمي بمساعدة الموظف العقاري.

وقد احيل المتهمون الى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ السعودية تنظيم اجرامي النيابة العامة السعودية جريمة

إقرأ أيضاً:

1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا

البلاد – الرياض

قال المهندس عبد الله الحماد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، إن نظام التسجيل العيني للعقار نتج عنه تصحيح أكثر من 1.3 مليون خريطة عقارية تسهم في تسريع أعمال التسجيل العيني للعقار وتسهيل المعاملات العقارية ودعم التخطيط العمراني والتنمية المستدامة.

وأوضح أن العقار في المملكة، يخطو خطوات واثقة وسط تشريعات تنظيمية تتسم بالحيوية والمرونة من خلال 18 تشريعا حتى الآن تشمل أنظمة عقارية ولوائح تنفيذية ولوائح وقواعد تنظيمية، مؤكدا أن ما تشهده المنظومة العقارية في المملكة من تحولات تنموية ضخمة،هي نتاج الدعم غير المحدود من القيادة ما مكّن القطاع العقاري وجعل منه نموذجًا عالميًا يحتذى به.


وأشار إلى أن التسجيل العيني للعقار، الذي يأتي امتدادًا للاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، يأتي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتبعة، لضمان صحة معلومات وبيانات جميع أنواع العقارات، وبناء سجل عقاري شامل يحتوي على بيانات الملكية والمعلومات الجيومكانية وغيرها، وأنه منذ إعلان بدء أعمال التسجيل العيني في 7 مايو 2023 وحتى اليوم شملت أعمال التسجيل العيني للعقار بمدينة الرياض أكثر من 70 حيًا بإجمالي عدد 617.6 ألف قطعة أرض، وقد بدأت أعمال التسجيل في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك بالمنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بإصابة عامل بطلق ناري في الصف
  • نزيلة وراء إشعال حريق بمركز غير مرخص لعلاج الإدمان في أبو النمرس
  • عدم وجود شبهة جنائية في حادث غرق شاب في ترعة
  • تحريات المباحث تكشف سبب مصرع شاب بإحدى قرى العياط فى الجيزة
  • جامعة الملك خالد تدعو الطلاب للتسجيل في برنامج "الإعداد المهني"
  • ما الإجراءات القانونية التى تقوم بها النيابة الإدارية خلال التحقيق
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • إطعام الرضيع بالملعقة قد يضر بنموه.. تفاصيل
  • الاستماع لأقوال المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين