يمانيون../
كشف المجلس الانتقالي،اليوم كواليس جديدة عن اغتيال الرئيس الأسبق، إبراهيم الحمدي.

ونشر مدير مؤسسة اليوم الثامن الإعلامية، التابعة للزبيدي، تحليل لخبير أمريكي يدعى ستيفن دي ويتحدث فيه عن دوافع اغتيال الحمدي.

ويشير الخبير دي إلى أن قبل مقتل الحمدي بيوم كان يستعد لعقد لقاء مع الرئيس الجنوبي حينها ضمن ترتيبات لإعلان الوحدة الوطنية بين جنوب وشمال اليمن، مشيرا إلى أن السعودية كانت تعارض الوحدة بين الشمال والجنوب حينها.

والمح دي إلى أن السعودية تقف وراء تصفية الحمدي ليس فقط بسبب مساعيه لتحقيق الوحدة بل لأسباب أخرى أيضا أبرزها تتعلق برفضه اتفاقية تأجير نجران وجيزان وعسير إضافة إلى محاولته تهميش الجناح القبلي الموالي للسعودية بقيادة عبد الله الأحمر.

وكان دي يعلق على فيلم وثائقي نشرته قناة الجزيرة في العام 2020 حول مقتل الحمدي.

وإعادة الانتقالي نشر مضامين تحليل دي يأتي عشية إعادة السعودية تصدير ملف الحمدي إلى صدارة المشهد في اليمن في خطوة وصفت بمحاولة تصفير عداد الأزمات التي عصفت باليمن منذ تورط السعودية بقتل الحمدي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي

أعلن نادي الوحدة، مشاركة نخبة من نجوم كرة السلة العالميين في منافسات البطولة الدولية الودية التي تنطلق غدا الخميس في مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وتقام البطولة التي تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري ، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة، ونادي الوحدة، وشركة جلوبال اكتيف سبورتس.
وبحسب بيان النادي الصادر اليوم تضم القائمة كلا من اللاعبين الأمريكيين أوجستين روبيت، وجاكار سامسون، وبرانتي ويبير من نادي الكويت، وكلاي أنطوني أيرلي، وكلينتون شابمان، وزاكاري لوفتن من الحكمة اللبناني، وشانسي كولينز من الفتح الرباطي، ومايرون جوردان كريس لامار من الوحدة، وجوردان ماك راي، ومايكل ديكسون من الاتحاد السكندري، وديكمبي ديكسون، وشيروود تيريل براون من الكرخ العراقي، وشاكير سميث، وتيرينس طومسون، وكريس جونسون من البشائر العماني.
وتقام البطولة بمشاركة أندية الوحدة، والحكمة (لبنان)، والكويت (الكويت)، والاتحاد السكندري (مصر)، والفتح الرباطي (المغرب)، والبشائر (عمان)، والكرخ (العراق)، بالإضافة إلى منتخب الإمارات.
وتفتتح مواجهات البطولة بلقاء الكرخ العراقي مع الكويت الكويتي، تليها لقاء الفتح الرباطي مع الوحدة، فيما تختتم منافسات اليوم الأول بلقاء الاتحاد السكندري مع منتخب الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • قناة أمريكية: “إسرائيل” خسرت الحرب مع الحوثيين والردع أصبح في مهب الريح
  • مسلحون يشنون هجوماً على قوات الانتقالي في أبين: مقتل جندي وإصابة آخر
  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة “22”
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق