حقق الجزء العاشر من سلسلة أفلام Saw أرقام إيرادات ملحوظة في انطلاقة عرضه بشباك التذاكر العالمي والمحلي، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وطرح فيلم Saw X منذ يومين وحقق عالميا حوالي 30 مليون دولار، منها 18 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي بالتزامن مع بداية شهر الهالوين.

يتزامن طرح عدد من أفلام الرعب كل عام مع الاحتفاء بالهالوين يوم 31 أكتوبر من كل شهر، وتعد سلسلة أفلام Saw هي الأنجح على مدار سنوات طويلة.

 

تدور أحداث فيلم Saw X حول جون وهو شخص مريض يسافر إلى المكسيك لإجراء عملية تجريبية مليئة بالمخاطر، على أمل العلاج من مرض السرطان، ليكتشف أن الأمر كله عبارة عن حركة احتيال على الضعفاء. 

فيلم Saw الجديد من إخراج كيفن جراترت، وهو الذي أخرج نسخة عام 2009، و4 آخرين، ويفضله محبو هذه سلسلة الرعب الشهيرة، ومازالت حبكة الفيلم طي الكتمان لكن شركة الإنتاج أكدت أنه سيأسر قلوب محبيه، والأحداث مليئة بالألغاز  المبتكرة. 

وبداية من عام 2004، حققت سلسلة أفلام Saw إيرادات جيدة في شباك التذاكر، وكانت النسخة الثانية هي الأكثر تحقيقا للإيرادات وبلغت أرقامها حوالي 147 مليون دولار حول العالم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أفلام الرعب البوكس اوفيس ايرادات الافلام سلسلة أفلام ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر

تراجعت إيرادات قناة السويس 25% خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو/حزيران الماضي، وفق بيانات البنك المركزي المصري.

وكشف تقرير المركزي المصري -الثلاثاء- أن إيرادات القناة بلغت 6.6 مليارات دولار، نزولا من 8.8 مليارات العام المالي السابق له.

وتبدأ السنة المالية في مصر مطلع يوليو/تموز من كل عام حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي له، بحسب قانون الموازنة.

وقال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أول أمس إن مصر فقدت نحو 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس أول 8 شهور من العام الجاري، بسبب التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وأضاف السيسي في حفل تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة "قناة السويس فقدت 50-60% من إيراداتها.. أي أكثر من 6 مليارات دولار، بسبب التوترات في المنطقة خلال الشهور الثمانية الماضية".

استهدافات البحر الأحمر

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لكي "تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وتعتبر قناة السويس من أهم القنوات والمضائق حول العالم، وهي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتعد من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر.

إيرادات قناة السويس تتعرض لضغوط من توترات البحر الأحمر (الجزيرة)

وفي إطار أوسع، قال المركزي المصري إن:

العجز في ميزان المعاملات الجارية اتسع إلى 20.8 مليار دولار العام المالي 2023-2024 من 4.7 مليارات دولار العام المالي السابق. الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر سجل صافي تدفق للداخل بقيمة 46.1 مليار دولار من 10 مليارات العام السابق. تحويلات المصريين العاملين بالخارج تراجعت إلى 21.9 مليار دولار من 22.1 مليارا.  إيرادات السياحة ارتفعت إلى 14.4 مليار دولار من 13.6 مليارا العام السابق.

مقالات مشابهة

  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • فيلم عاشق لـ أحمد حاتم يحقق 340 ألف جنيه إيرادات في 24 ساعة
  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • البطريرك يوحنّا العاشر يجري سلسلة اتّصالات مع المطارنة في لبنان
  • إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر
  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون