الجديد برس:

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أن العملية العسكرية الخاصة التي شنتها بلاده في أوكرانيا ستستمر حتى “يتم تدمير نظام كييف النازي بالكامل”، مضيفاً أن “مزيداً من المناطق الجديدة ستنضم إلى روسيا”.

وكتب مدفيديف في قناته على تيليجرام: “قبل عام وعبر الاستفتاءات في دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيه، اتخذ السكان هناك قرارا مصيريا، وهو أن يكونوا مع وطنهم وأصبح هذا الاختيار رمزا ليس فقط لاستعادة العدالة التاريخية، ولكن أيضا لإحياء وحدة الشعب الروسي وتحقيق إرادته العظيمة”.

وقال ميدفيديف على قناته في “تلغرام” إن العملية مستمرة حتى “تحرير الأراضي الروسية الأصلية من العدو”، مؤكداً أن “النصر سيكون لنا”.

وجاء كلام ميدفيديف، يوم أمس السبت، الذي يوافق الذكرى الأولى لانضمام مناطق جديدة إلى روسيا.

وفي وقت سابق، هنّأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشعب روسيا بالذكرى السنوية الأولى لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون، إلى قوام روسيا الاتحادية.

وأضاف بوتين خلال كلمته أن “ملايين سكان دونباس ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون اختاروا أن يكونوا مع وطنهم الأم”، مشيراً إلى “أننا نقاتل معاً من أجل وطننا وسيادتنا وقيمنا الروحية ووحدتنا، ومن أجل النصر”.

وأمس الأول، أحيا جمع من الروس الذكرى السنوية الأولى لإعلان الكرملين ضم 4 مناطق إلى أراضي روسيا، رافعين علم بلادهم خلال حفل موسيقي أقيم في الساحة الحمراء في موسكو.

يُذكر أن جمهوريتَي لوغانسك ودونيتسك، ومقاطعتي خيرسون وزاباوروجيا، انضمت إلى روسيا بموجب استفتاء أجري من 23 إلى 27 سبتمبر من العام الماضي.

وصوت سكان هذه المناطق لصالح الانضمام إلى روسيا بنسبة بلغت 99.23% في دونيتسك، و98.42% في لوغانسك، و87.05% في خيرسون، و93.11% في زاباروجيا.

وفي 30 سبتمبر 2022، وقع الرئيس الروسي مع رؤساء المناطق الأربع في الكرملين اتفاقيات قبول انضمام هذه المناطق إلى قوام روسيا الاتحادية، مؤكداً أن انضمامها “ليس للتفاوض”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أنه مازالت السحب تتكاثر خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي (غات وماجاورها– غدامس وماجاورها– بعض المناطق الحدودية مع الجزائر) تصحبها أحياناً خلايا رعدية مع احتمال بسيط لسقوط زخّات خفيفة من المطر.

وبحسب نشرة المركز اليومية، تتكاثر السحب من حين لآخر على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

وتكون درجات الحرارة معتدلة في أغلب المناطق مع تكاثر السحب خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي يصحبها أحياناً خلايا رعدية مع إحتمال بسيط لسقوط زخات خفيفة من المطر.

وتوقع المركز، أن تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً بداية من يوم الأحد خاصة على مناطق الشمال بسبب تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة حيث ستكون الأجواء خريفية مع تكاثر للسحب على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • في خمس مناطق للقراءة والتأمل.. «الرياض تقرأ».. رحلة بين السطور
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • صفد الإسرائيلية تطالب سكانها بالبقاء قريباً من المناطق المحمية
  • طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • "الدفاع المدني" تنصح بالابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول في هذه المناطق
  • أنباء عن تدمير “الخنجر” الروسي 4 مقاتلات “إف 16” أوكرانية بضربة واحدة
  • رسميا.. هذا موعد إطلاق نظام الدخول والخروج إلى الاتحاد الأوروبي