تابع رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” مساء اليوم مع رئيس حكومة الوحدة المؤقتة “عبدالحميد الدبيبة”  الإجراءات التي تتخذها الحكومة في إدارة الأزمة بالمناطق المتضررة جراء الفيضانات والسيول التي حدثت في شرق البلاد . وحضر الاجتماع رئيس فريق الطوارئ و الاستجابة السريعة “بدر الدين التومي” ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة” والإدارات المختصة بالديوان،  ووفق بيان الديوان عبر صفحته على موقع “فيسبوك”٬ استعرض التومي الخطوات التي قامت بها اللجنة في الفترة السابقة و مؤشرات الانفاق و الجهات الداعمة والبرامج المستهدفة في المدة القادمة ، مؤكدًا على التنسيق المستمر بين اللجنة و مؤسسات الدولة المختصة لتوفير و تغطية كافة الاحتياجات المطلوبة .

ومن جانبه٬ أكد الدبيبة حرصه على وضع الديوان في صورة الإجراءات التي تنفذها الحكومة ، من بينها العزم على استكمال الوحدات السكنية ببلدية درنة وتوريد مساكن جاهزة متمناً الدور الذي يقوم به الديوان في تدليل الصعوبات أمام الجهات المكلفة بإدارة الأزمة ومساندتها في إنجاز مهامها على أكمل وجه . وبدوره أكد رئيس الديوان دعمه للجهود التي تبذلها الحكومة باعتبارها محل متابعة من قبل الديوان ،مشيدا بجهود البلديات ومؤسسات المجتمع المدني والمكونات الإجتماعية بكافة ربوع البلاد ودورهم في مساندة إخوانهم بالمناطق المتضررة . الوسومالدبيبة شكشك

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة شكشك

إقرأ أيضاً:

“أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة

حمّل رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا عبد الهادي برقيق المسؤولية الكاملة للمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي لحفظ وسلامة أمن المنطقة بالكامل.

وقال رئيس المجلس في تصريح للأحرار إن ما أقدمت عليه ما سماها بـ “قوات حكومة تصريف الأعمال” هو انتهاك واستهداف للأطفال والمدنيين.

وأضاف المجلس أن ماحدث من ترويع في المدينة كان القصد منه بشكل مباشر تهديد المدنيين وتهديد أهالي زوارة.

وطالب المجلس في بيانه المجتمع الدولي ومجلس الأمن بحماية أبنائهم، باعتبار أنهم يواجهون حربا عرقية وقبلية تقودها الحكومة ووزير داخليتها المكلف، حسب تعبيرهم.

واعتبر المجلس أن حقيْ الدفاع والرد مكفولان لهم وحماية أبنائهم واجب، مشيرا إلى أنهم سيضطرون إلى التواصل مع المحاكم الدولية وتحويل القضية للنظر فيها، مؤكدين بأن لا رجعة فيها عند اتخاذهم الخطوة.

وكانت مدينة زوارة قد شهدت اشتباكات بمدخلها الشرقي عقب دخول قوة عسكرية تابعة للكتيبة 55 قادمة من ورشفانة، وفق مراسل الأحرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • تقرير خبراء على طاولة الدبيبة قريبا بخصوص ضريبة مبيعات القطع الأجنبي
  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا