قالت حكومة أرمينيا، إن معظم اللاجئين الأرمن من منطقة ناجورنو كاراباخ في جنوب القوقاز وصلوا الآن إلى أرمينيا، عقب أن قامت أذربيجان بغزو المنطقة في عملية عسكرية سريعة الشهر الماضي.

وقالت المتحدثة باسم حكومة أرمينيا نازلي باجداساريان اليوم الأحد "وفقا لأحدث معلومات، دخل 100 ألف و483 شخصا من ناجورنو كاراباخ أراضي أرمينيا".

وأضافت أنه تم وضع أكثر من 45 ألف لاجئ في أماكن إقامة مؤقتة حتى الآن.

ويشار إلى أن تعداد أفراد عرقية الارمن في ناجورنو كاراباخ كان يبلغ 120 ألف شخص فقط قبل العملية العسكرية الأخيرة. ويشار إلى أن هناك مخاوف من أن الخروج الجماعي من المنطقة سوف يمحى قرونا من الحياة الأرمينية بها.

وكان اللاجئون قد بدأوا في الخروج من المنطقة عقب أن شنت قوات أذربيجان هجمات قوية على ناجورنو كاراباخ في 19 سبتمبر الماضي، مما دفع قيادة الحكومة المحلية غير المعترف بها أو جمهورية آرتساخ لحل نفسها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أرمينيا اللاجئين ناجورنو كاراباخ ناجورنو کاراباخ

إقرأ أيضاً:

استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر

في هذه الحلقة من برنامج Explore Algeria، نستكشف الطبيعة الساحرة لمنطقة القبائل، ونتعرف على تراثها الثقافي الغني، ونتذوق أحد منتجاتها المحلية الشهية.

اعلان

نبدأ من مدينة بجاية الساحلية، حيث نستكشف الحديقة الوطنية قورايا، إحدى محميات المحيط الحيوي لليونسكو. تعج الحديقة بالدروب التي تمر بين بعض من أروع المناظر الطبيعية، كما تمتاز بمياهها الفيروزية وقرودها البربرية، فتقدم مزيجًا فريدًا من الطبيعة الآسرة والحياة البرية.

بعد ذلك، نتجه غربًا إلى ولاية تيزي وزو، التي تتميز بالحرف اليدوية البربرية مثل مجوهرات آث يني وسجاد أيت هشام. ونتعرف أيضًا على فن تحويل الحليب إلى أجبان.

نختتم رحلتنا عبر جبال منطقة القبائل بزيارة الحديقة الوطنية جرجرة، وهي وجهة شهيرة لعشاق الطبيعة ومحبي استكشاف مختلف التقاليد، وتعتبر من الوجهات التي ينبغي لأي شخص يستكشف المنطقة ألا تفوت زيارتها إذ تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة والقمم المهيبة والقرى المختبئة وسط المساحات الخضراء الوارفة.

شارك هذا المقال سياحة الجزائر سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالأمم المتحدةفرنسايمين متطرفمارين لوبنالبرلمان الأوروبيإعصارجان ماري لوبانوفاةفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • عاجل - تحركات إسرائيلية ولبنانية.. كيف يبدو الوضع على الحدود الآن؟
  • فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا
  • خلال أيام.. 8 وفيات بعد تفشي ماربورغ بدولة أفريقية
  • جيش الاحتلال يعترض مسيرة حاولت اختراق حقل غاز
  • إسرائيل: اعترضنا مسيّرة حاولت ضرب حقل كاريش للغاز
  • محمود بسيوني: مصر الآن عاصمة الأمان بالمنطقة
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران