احتجزت مليشيات الحوثي الإرهابية طائرة لشركة الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء، على خلفية تعليق الشركة رحلاتها ردا على سطو الحوثيين على أرصدتها في البنوك.

وقال مصدر ملاحي، إن المليشيات منعت الطائرة من مغادرة المطار بعد هبوطها قادمة من الأردن.

وفي وقت سابق، أعلنت اليمنية إيقاف رحلاتها من وإلى مطار صنعاء، بسبب حجز الحوثيين أرصدتها في البنوك الواقعة تحت سيطرتهم.

وتجاوزت المبالغ المحتجزة منذ مارس 2023م، من حسابات الخطوط الجوية اليمنية في البنوك الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، 100 مليون دولار، ما يهدد إمكانية استمرار الشركة في تسيير الرحلات من وإلى صنعاء، في ظل استمرار نهب الحوثيين لقيمة المبيعات وحجز الأرصدة.

واعترفت مليشيات الحوثي باستحواذها على ستة وثلاثين مليون دولار من أرصدة الشركة بذريعة ميزانيات تشغيلية فضلاً عن صرف مليوني دولار شهريًا لقياداتها.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية جني مليارات الريالات بشكل شهري من ايرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية وقطاع الاتصالات في ظل فشل متعمد ومستمر من قبل الشرعية منذ 8 سنوات في سحب ملف الاتصالات والطيران من يد مليشيات الحوثي أو إنشاء منظومات جديدة بالمناطق المحررة بعيداً عن سيطرتها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن دعم دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين.

العليمي وعبر  منصة إكس، قال: "باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

وأضاف "‏يمثل هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".

ومن شأن الدعم الكويتي أن يعالج عجز الخطوط اليمنية في تغطية الرحلات الجوية وذلك بعد احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لثلاث طائرات كانت تقل حجاج بيت الله الحرام إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها