طوكيو-سانا

توجت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا اليوم بلقب بطولة طوكيو المفتوحة للتنس.

وجاء تتويج كوديرميتوفا بلقب البطولة بعد فوزها في المباراة النهائية على الأمريكية جيسكا بيغولا المصنفة الثانية بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7-5 و6-1.

وسجلت كوديرميتوفا ثاني انتصاراتها على إحدى المصنفات العشر الأوليات على العالم هذا الأسبوع بعد تغلبها على البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الثانية على العالم في دور الثمانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها

الاقتصاد نيوز — متابعة

أعلنت مجموعة “ميتا” الأميركية، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، أنها قامت بحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك لمنع أيّ “نشاط تدخلي أجنبي”.

ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، وسيلة الإعلام الروسية الحكومية “آر تي” بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنها تحولت إلى “فرع” للاستخبارات الروسية.

وقال متحدث باسم “ميتا”: “بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف أن “روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي”.

وكان بلينكن قد قال للصحفيين، الجمعة: “نعلم أن آر تي لديها قدرات سيبرانية، وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية”، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

وأضاف أن “استخدام روسيا المعلومات المضلّلة، وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم”.

وتابع: “نحض كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم”، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها “آر تي”، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

مقالات مشابهة

  • الهروب نحو الابواب المفتوحة
  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • استقبال حافل للبطل إبراهيم الخولي بعد تتويجه ببرونزية العالم للتنس
  • مصر تتوج بلقب بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس