ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، الاجتماع التنسيقي لمناقشة سبل التعاون بين الجهات المعنية بالقطاع الصحي بالمحافظة وبحث الانتهاء من عمليات قوائم الانتظار على مستوى جميع المستشفيات في محافظة الغربية وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمختلف مدن ومراكز المحافظة .

نقيب المحامين يجري جولة تفقدية للمقر الجديد في غرب طنطا

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية وكذلك التعاون بين وزارة الصحة  والسكان ومحافظة الغربية والسعي الدائم والمستمر نحو خدمة المرضى والمستفيدين من الخدمات الصحية.

 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الشؤون العلاجية والرعاية المتكاملة بوزارة الصحة والسكان، الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة  الغربية الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب جامعة طنطا الدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات الجامعية، الدكتور تامر مدكور مدير فرع التأمين الصحي بالغربية والدكتور محمد عينر وكيل مديرية الصحة بالغربية.

كما حضر الدكتور محمد شوقي مدير معهد طنطا السيد دكتور محمد نجيب مدير مركز قلب المحلة الدكتورة اعتدال منصور مدير مستشفى رمد طنطا الدكتور محمد سلام مدير مستشفى المنشاوي العام الدكتور محمد الجوهري مدير مستشفى المحلة العام الدكتور أسامة فتحي مدير أداره الطوارئ الدكتور محمد وجدي مدير الرقابة الداخلية الدكتور أحمد أبو المكارم مسؤول المستلزمات الطبية.

محافظ الغربية يتفقد مدارس طنطا في أول أيام العام الدراسي الجديد.. صور

وتناول اللقاء مناقشة محافظ الغربية الموقف الصحي وحجم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات على مستوى المحافظة وخاصة العنايات المركزة بالإضافة إلى مدى توفر المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للمستشفيات، إلى جانب متابعة صيانة الأجهزة الطبية بصورة دورية لضمان تقديم خدمات طبية متميزة لكافة المواطنين.

نقيب المحامين يجري جولة تفقدية للمقر الجديد في غرب طنطا


وأكد محافظ الغربية أن مصر في الجمهورية الجديدة شهدت تطورا ملحوظا في القطاع الصحي، وحرصت الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف النهوض بالصحة العامة للمواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة. ومن بينها جاءت مبادرة القضاء على قوائم الانتظار ، وتقدم المبادرة خدماتها لجميع المواطنين بالمجان، لإنهاء قوائم الانتظار لجميع المرضى، حتى لا يتحمل المريض أي أعباء مادية، حرصا من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن، وتخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة.

لأول مرة بمصر|منطقة الغربية للشطرنج تستعد لإطلاق النسخة الأولى من كأس مراكز الشباب

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتعاون كافة الجهات بهدف خدمة المريض ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

IMG-20231001-WA0127 IMG-20231001-WA0131 IMG-20231001-WA0130 IMG-20231001-WA0129 IMG-20231001-WA0126 IMG-20231001-WA0125 IMG-20231001-WA0124 IMG-20231001-WA0123 IMG-20231001-WA0128

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الدكتور محمد شوقي الخدمات الصحية الجوهري الجمهور الخدمات الداخلي الدولة الجراحات الرقابة الداخلية الطبیة المقدمة محافظ الغربیة الدکتور محمد IMG 20231001

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد درويش، أستاذ النقد الأدبى والأدب المقارن بجامعة القاهرة، مقرر لجنة الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية بالمجلس الأعلى للثقافة، رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس القومى للترجمة، إن العلاقات الراقية قائمة على حسن اختيار الكلمة، التى يتولد فى اختيارها كل أنواع الرقي. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز": "الأمم تتفاوت حضاريا حسب جودة اختيار الكلمة التى تصنع طريقا للذوق  القيم وللسلوك الراقي، من هنا كان الشعر فى الحضارة العربية هو أرقى أنواع الثقافة  البشرية وحامل القيم الكبرى وصانع الانتصارات". 

وتابع: "كلما تبلد الإحساس وقل مستوى الذوق نلجأ إلى التعبير المباشر والتصرف الفج وننسى سحر الكلمة الراقية فى نشر الذوق والحضارة والعودة بالأمة الى مستواها الراقي". 

واستكمل أستاذ النقد الأدبى: "كلمات الكبار تعيش دائما، ونحن نردد كلماتهم فيما نحفظ من أغانيهم أو كتاباتهم، مثل أحمد شوقى و صلاح جاهين و بيرم التونسي  وإبراهيم ناجي ومرسى جميل عزيز وسيد حجاب،  كل هؤلاء تعيش كلماتهم بعد أن رحلوا، ولكن مستوى الذوق قل بعد ذلك، ولم نعدم، ونحن متفائلون وننتظر من الأجيال الجديدة أن ترتقى بوسائلها من التعلم، والثقافة وحفظ الكلام الجميل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • محافظ الغربية: أعمال التوسعة بحي ثان طنطا ستساهم في إحداث طفرة مرورية
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس