يمن مونيتور:
2024-09-06@22:44:00 GMT

انسحابات وغيابات.. انطلاقة باهتة للدوري اليمني

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

انسحابات وغيابات.. انطلاقة باهتة للدوري اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت انطلاقة الدوري اليمني، الأحد، بداية باهتة، بعد غياب فريق طليعة تعز عن مواجهة فحمان في افتتاح مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية، لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2023/ 2024م.

ووصل فريق فحمان ابين إلى أرضية استاد سيئون الأولمبي، بمعية حكام المباراة ومراقب ومقيم المباراة، وأطلق حكم المباراة صافرة البداية وانتظر المدة القانونية 15 دقيقة قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة لعدم حضور الطرف الثاني طليعة تعز.

وتأجل انطلاق المباراتين الأولى والثانية في المجموعة الأولى من تجمع أمانة العاصمة إلى يوم الثلاثاء بسبب أعمال الصيانة التي تجرى لملعب 22 مايو المستضيف لمنافسات المجموعة الأولى.

وقال رئيس فرع أمانة العاصمة رئيس التجمع راجح القدمي، في تصريح صحفي، “إن اللجنة بدأت منذ صباح اليوم بعمل الصيانة للملعب، ومن المقرر أن تجمع المباراة الافتتاحية للتجمع بين فريقي أهلي صنعاء واتحاد إب يوم الثلاثاء المقبل، على أن تستكمل باقي المباريات حسب جدول المباريات المعد من قبل لجنة المسابقات.

وكان من المقرر أن تفتتح منافسات التجمع يوم الأحد بمباراة بين الهلال والصقر، وتتواصل يوم الاثنين بمباراة بين العروبة وسمعون.

وتضم المجموعة الأولى بصنعاء (الأهلي صنعاء، اتحاد إب، الهلال الحديدة، الصقر، سمعون، تضامن حضرموت والعروبة).

فيما تضم المجموعة الثانية بسيئون (فحمان أبين، شعب إب، سلام الغرفة، اليرموك، شعب حضرموت، وحدة صنعاء، طليعة تعز).

على الصعيد، قالت مصادر محلية، إن “جماعة الحوثي المسلحة منعت نادي شعب إب من السفر إلى مدينة سيئون”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الدوري اليمني انسحابات رياضة

إقرأ أيضاً:

5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يعتمد عنصر المفاجأة أمام «العنابي» في تصفيات المونديال مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا

تتجه الأنظار في الجولتين الأولى والثانية، ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى 5 «قمم عربية» تجمع منتخبات قطر والإمارات، العراق وعُمان، الأردن والكويت، فلسطين والأردن، والكويت والعراق، والتي تُلعب اليوم والثلاثاء المقبل.
ويشهد الدور الثالث للتصفيات الآسيوية، مشاركة 18 منتخباً، وزعت على ثلاث مجموعات، من بينها 9 «منتخبات عربية» تشمل الإمارات وقطر «المجموعة الأولى»، عمان، فلسطين، الأردن، الكويت، العراق «المجموعة الثانية»، السعودية والبحرين «المجموعة الثالثة».
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.
ويلتقي في الجولة الأولى للتصفيات مساء اليوم، منتخب قطر أمام ضيفه الإمارات على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن المجموعة الأولى، ويستضيف ملعب البصرة الدولي مواجهة منتخب العراق المصنف 55 عالمياً أمام ضيفه منتخب عُمان المصنف 77 عالمياً، ضمن المجموعة الثانية والتي تشهد أيضاً لقاء الأردن والكويت على استاد عمان الدولي، حيث يقود «النشامى» المدرب جمال سلامي الذي تولى المهمة خلفاً لحسين عموتة، فيما يشرف على «الأزرق» فنياً مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتزي، الذي خلف بدوره روي بينتو المدرب السابق للكويت.
وتتواصل «القمم العربية العربية»، في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية مساء الثلاثاء المقبل، بمباراتي فلطسين والأردن والتي تُلعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الثانية.
يذكر أن المنتخبات العربية ضمنت حسابياً بطاقة على الأقل في نهائيات مونديال 2026، التي يشارك فيها 48 منتخباً للمرة الأولى، بعد وقوع خمسة منتخبات عربية في المجموعة الثانية، إلى جانب كوريا الجنوبية صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ المونديال، عندما حلت رابعة على أرضها في 2002.

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الأهلي والرمثا بـ«درع الاتحاد» الأردني
  • سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • بثلاثية.. السويد تهزم أذربيجان
  • في تصفيات كأس أمم أفريقيا.. المنتخبات العربية تبحث عن انطلاقة قوية
  • 5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»
  • انطلاقة رائعة للسودان في تصفيات كأس أفريقيا
  • يوم غد الخميس ختام مباريات منافسات مرحلة الصعود للدوري الممتاز لحساب فرق المجموعة الثانية
  • قراءة في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • انطلاق التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 بمشاركة 9 منتخبات عربية