حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، في تغريدة جديدة على حسابه في موقع "إكس"، من وقوع 3 زلازل، قائلاأستطيع أن أقول.. إن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة، وإنه من الصعب تفسير هندسة الكواكب مع 4 اقترانات للكواكب موزعة على مدى الأيام العشرة القادمة”.

وأرفق العالم المثير للجدل، نشرة تابعة للهيئة التي يتبعها SSGEOS، والتي جاء فيها شرح للاقترانات بين الكواكب في الفترة الحالية والقادمة، وتأثيرها المحتمل على الأرض في صورة هزّات أرضية.

وتسببت هذه التحذيرات في حالة من الفزع والخوف حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها.


 ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“مرصد العوالم الصالحة للحياة” هل يقود ناسا لاكتشاف كوكب مأهول؟

#سواليف

أفادت عالمة في الفيزياء الفلكية بأن تلسكوبا جديدا خططت له #وكالة_ناسا، يسمى “مرصد العوالم الصالحة للحياة” (HWO)، قد يجد دليلا على وجود حياة غريبة في المستقبل القريب.

ستدخل 3 عقود لوكالة ناسا (بقيمة إجمالية 17.5 مليون دولار) حيز التنفيذ هذا الصيف، لبناء أجهزة الجيل التالي من HWO والرمز اللازم لسحب بيانات #الكواكب الخارجية القريبة بتفاصيل جديدة وغنية “يوما ما”.

وبينما يناقش العلماء بيانات جيمس ويب حول الكوكب الخارجي K2-18b، بما في ذلك دراسة جديدة في مجلة Astrophysical Journal Letters تشير إلى أن أي “بصمات حيوية” مزعومة من كوكب خارج عالمنا مبالغ فيها، تواصل شبكة ناسا وضع استراتيجية حول أفضل طريقة يمكن بها لـ HWO تقديم دليل قاطع على وجود حياة فضائية غريبة.

مقالات ذات صلة أول فيديو من نوعه لتشكّل جنين معدّل وراثيا 2024/07/06

واجتمع فريق “الكواكب الخارجية” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، والذي يضم #علماء #الفلك والفيزيائيين والمهندسين، في يناير الماضي في نيو أورليانز للبحث في الأدوات اللازمة لهذه المهمة.

واقترحت عالمة الفلك، كورتني دريسنغ، والقائدة المشاركة لفريق مراجعة الهندسة المعمارية العلمية (START) التابع لـ HWO، تجهيز HWO بالإمكانات اللازمة لاكتشاف “مجموعة واسعة من البصمات الحيوية”.

وأشارت إلى أن “البصمات الحيوية السطحية”، مثل حرارة الأشعة تحت الحمراء التي تنتجها النباتات، والمزيد من “البصمات التقنية” الاصطناعية التي يمكن أن يصنعها جنس فضائي متحضر، “يمكن اكتشافها باستخدام HWO”.

وقالت دريسنغ موضحة: “معلومات إضافية حول الكوكب الخارجي ونظام الكواكب، ستكون مطلوبة لتفسير البصمات الحيوية واستبعاد النتائج الإيجابية الخاطئة”.

وفي الوقت نفسه، تعتقد عالمة الفيزياء الفلكية، جيسي كريستيانسن، التي تشغل منصب كبيرة العلماء في معهد علوم الكواكب الخارجية التابع لناسا في CalTech، أن HWO يمكن أن يجد دليلا على وجود حياة خارج كوكب الأرض بعد وقت قصير من إطلاقه في عام 2040.

وقالت لـNew Scientist: “أعتقد أنه في حياتنا، سيشاهد شيء مثل HWO إشارة في الغلاف الجوي لكوكب صخري في المنطقة الصالحة للحياة لنجم مثل شمسنا”.

وأوضحت كريستيانسن: “إننا نطرح أسئلة علمية نريد أن يجيب عليها التلسكوب”.

مقالات مشابهة

  • “مرصد العوالم الصالحة للحياة” هل يقود ناسا لاكتشاف كوكب مأهول؟
  • العالم على بعد خطوة من حرب مدمرة..!
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • صدارة سعودية في Call of Duty: Warzone ضمن ثاني أيام كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • صدارة سعودية في Call of Duty:Warzone ضمن ثاني أيام كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان