أجرى رؤساء شركات النفط والغاز الكبرى والصناعات الثقيلة مناقشات اليوم الأحد في الإمارات، سعيا للاتفاق على التزام صارم بخفض انبعاثات الكربون قبل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) الشهر المقبل.
‬‬ويُنظر إلى (كوب28) المقرر انعقاده في دبي نهاية نوفمبر، على أنه فرصة حاسمة للحكومات من أجل تسريع الإجراءات للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.



وتظهر التقارير حتى الآن أن البلدان بعيدة عن المسار الصحيح للوفاء بوعودها لقصر ارتفاع درجات الحرارة العالمية على 1.5 درجة مئوية فوق مستويات الثورة الصناعية.

وقال عدنان أمين الرئيس التنفيذي لمؤتمر "كوب28": "ما فعلناه اليوم هو شيء غير مسبوق تماما في عملية مؤتمر الأطراف، للجمع بين جانبي العرض والطلب فيما يتعلق بالانبعاثات". بحسب وكالة "رويترز"

وأضاف أن الهدف هو حث الأطراف الرئيسية في الصناعة على تقديم التزامات بإزالة الكربون والتي من شأنها أن تساعد في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأردف "نأمل أن نتوصل إلى هذا الاتفاق قبل كوب 28".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف المختص في الشأن المالي علاء جلوب الفهد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن سبب ارتفاع سعر الدولار مجددا في السوق الموازي.

وقال الفهد في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "سعر صرف الدولار في السوق الموازي، يشهد ارتفاعًا وانخفاضا وتقلبات نتيجة اتخاذ البنك المركزي العراقي إجراءات جديدة خاصة ببيع العملة للمسافرين وتسليم المبالغ من المطار حصرا"، مبينا ان "هناك أيضا من يحاول اثارة المخاوف مع اتخاذ أي إجراءات جديدة من قبل البنك المركزي من اجل فائدة بعض المضاربين".

وبين ان "البنك المركزي العراقي اعلن بأكثر من مرة انه مستمر ببيع العملة وتغطية كافة الاحتياجات سواء كان للاستيراد او السفر ولا توجد أي مخاوف"، مستدركا بالقول "لكن هناك من يحاول بث بعض المخاوف السلبية من اجل الربح".

وتابع ان "البنك المركزي العراقي مسيطر على كافة إجراءات السياسة النقدية والوضع المالي مطمئن"، متوقعا " ان "ينخفض صرف الدولار في السوق الموازي في حالة انحصار كل التعاملات عن الطريق المنصة الإلكترونية للبنك المركزي العراقي".

وشهدت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية حيث لامس سعر البيع الـ 150 الفا لكل 100 دولار.

  


مقالات مشابهة

  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية