بعد يومين من طرحه، استطاع فيلم الكرتون “باو باترول” أن يتصدر قائمة إيرادات السينما، متفوقاً على الجزء العاشر من فيلم الرعب “ساو إكس”، وفيلم “ذا كرييتر”.

وبحسب مجلة “فارايتي”، تخطى “باو باترول” PAW Patrol The Mighty أيضاً فيلم ديزني “The Creator”، الذي احتل المرتبة الثالثة، في حين أن فيلم “Dumb Money” من إنتاج شركة “سوني” يأتي في المركز الرابع.

 

8.6 ملايين دولار في أول يومين

وقد طرح فيلم “Paw Patrol” في 3989 صالة عرض أمريكية، محققاً 8.6 ملايين خلال يومين فقط، وهو ما يشكل فقزة كبيرة عن جزء سابق من نفس الرسوم المتحركة الذي حقق عند افتتاحه عام 2021، مبلغ 4.5 ملايين دولار، وفقاً لما نقلته المجلة نفسها، والتي توقعت أن يحقق الفيلم  22.5 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

ويعود أصل فيلم Paw Patrol إلى سلسلة تلفزيونية كرتونية، من إنتاج “باراماونت ستوديوز” وشبكة “نيكلوديون” التلفزيونية الكندية، ظهرت لأول مرة عام 2013، وتمت ترجمتها ودبلجتها إلى العديد من اللغات، ومنها العربية، تحت إسم “دورية المخلب”.

من مسلسل إلى فيلم ثم جزء جديد

وفيما تتناول السلسلة عموماً قصة مجموعة من الجراء الصغيرة المدرّبة على مختلف أنواع حماية مدينتها من الأزمات الطارئة، فإنّ الفيلم الجديد “PAW Patrol: The Mighty Movie” يسلط الضوء على عملية إنقاذ جديدة.
 وتعود الجراء المدرّبة لإنقاذ مدينتهم Adventure City، بعدما حصلت على قوى خارقة نتيجة ارتطامهم بكويكب يحمل طاقة كهربائية، حوّلتهم إلى أبطال خارقين.

“ساو إكس” في المرتبة الثانية

وفي المرتبة الثانية، حل فيلم “SAW X”، مواصلاً رحلة الرعب الدموي، في جزء تراهن شركته المنتجة ومخرجه على أنه سيحطم الأرثام القياسية لدمويته، والتشويق والترقب اللذين دفعا بالشرطة إلى اقتحام موقع التصوير.
 وحقق الفيلم 8 ملايين دولار في أول يومين من عرضه في 3262 سينما، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام مع حملة التسويق الكبرى التي تقوم بها الشركة.

إيرادات فيلم “الخالق”

أما فيلم “The Creator” (الخالق) الذي أنتجته ديزني، فهو ملحمة خيال علمي، بميزانية تراوح 80 مليون دولار، وحقق 5.6 ملايين دولار في في أول يومين من عرضه في 3680 صالة سينما، بينما كان من المتوقع أن يحقق 16 مليوناُ في أول 3 أيام.
وتدور أحداث الفيلم في عالم مستقبلي، حيث تصاعدت الحرب المستمرة بين الجنس البشري والذكاء الاصطناعي، مع ظهور بطل يسعى إلى قتل مبتكر الذكاء الاصطناعي، من أجل إنقاذ البشرية والعالم أجمع.

“دومب ماني” في المركز الرابع

تراجع فيلم “Dumb Money” (المال الغبي) إلى المركز الرابع من حيث الإيرادات، بعد عرضه في السينما قبل أسبوعين، في 8 قاعات عرض محققاُ 220 ألف دولار، ثم توسعت العروض لتشمل 616 سينما، محققة 2.2 مليون دولار، لكن المفاجأة أنه عُرض يوم الجمعة في 2837 قاعة، وحقق 1.3 مليون دولار في يوم واحد فقط.

وتدور قصة الفيلم حول الآثار السلبية لتفشي جائحة كورونا على سوق المال العالمية، والصفعات التي تلقتها بسبب الإغلاقات والتوقف عن التداول.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملایین دولار ملیون دولار دولار فی فی أول

إقرأ أيضاً:

تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة

برعاية وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتليفزيون سلمان بن يوسف الدوسري، وبحضور مساعد وزير الإعلام د. عبدالله المغلوث، وعدد من القيادات في القطاعين الحكومي والخاص والأوساط الإعلامية، دشنت هيئة الإذاعة والتلفزيون يوم الأربعاء، حزمة من المشاريع الرائدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال.
يأتي ذلك في إطار تحقيق استراتيجيتها التحولية الشاملة، وتماشيًا مع عام التحول الإعلامي بهدف تعزيز سوق الإنتاج المحلي، وتقدم نقلة نوعية في الخدمات الإعلامية المقدمة من الهيئة.

إطلاق أكبر استوديو

وتتضمن المشاريع تطوير القدرات التقنية، إذ أعلنت الهيئة إطلاق أكبر استوديو من نوعه في المنطقة، يمتد على مساحة تفوق 6000 متر مربع، ومزود بأحدث أنظمة التصوير والإضاءة والعزل الصوتي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال - واس

أخبار متعلقة 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمامتدشين عقود بقيمة 47 مليون لصيانة جوامع ومساجد نجران

ويهدف الاستوديو إلى إنتاج برامج بمعايير عالمية، وزيادة كفاءة الإنتاج بنسبة تصل إلى 30%، مع إمكانية استخدامه في عدة مواقع في الوقت ذاته، وتوظيف تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع الممتد (XR) في الإنتاج.

كما شملت المشاريع إطلاق منصة "سيما"، وهي مكتبة رقمية تحتوي على أرشيف الهيئة، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 400 ألف ساعة من المواد الأرشيفية، وأكثر من 1.2) مليون مادة بصرية وسمعية، إذ حققت المنصة انتشارًا واسعًا قبل إطلاقها الرسمي، وأبرمت شراكات مع منصات كبرى مثل OSN وNetflix وstcTV.

مركز المراقبة والتحكم

وفي إطار تحسين الأداء والجودة، دشنت الهيئة كذلك مركز المراقبة والتحكم عن بُعد، الذي يعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي، ويتيح التحكم في أكثر من 200 محطة بث في المملكة، مع إمكانية زيادة العدد إلى 500 موقع حسب الحاجة المستقبلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال - واس
ويعمل المركز على تحسين جودة الأداء وتقليل وقت الاستجابة للأعطال، بالإضافة إلى رفع كفاءة التشغيل وترشيد الإنفاق على عقود الصيانة.

تدشين أستديو البث

واستكملت الهيئة حزمة تدشين المشاريع بالإعلان عن تدشين أستديو البث (A) الفائز بجائزة Broadcast Pro العالمية، الذي يعد من أضخم الاستديوهات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باحتوائه على 7 مواقع للتصوير مجهزة بـ 6 أنظمة لعمل الجرافيكس والشاشات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، توجيه وزير الإعلام باعتماد مشروع إعادة تحديث وتطوير مسرح هيئة الإذاعة والتليفزيون، وفق أحدث المواصفات العالمية ليكون جزءًا من المشهد الثقافي، ومعززًا لدور المسرح في الإنتاج الإعلامي الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال - واس

أحدث التطورات التقنية والإعلامية

وأوضح الحارثي أن هذه المشاريع تمثل جزءًا من رؤية الهيئة لتعزيز مكانة المملكة في مجال الإعلام، وتجسد التزامها بمواكبة أحدث التطورات التقنية والإعلامية، وزيادة إنتاج المحتوى المحلي وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لتمكين السوق الإنتاجي المحلي والإقليمي.

وشهد الحفل كذلك إطلاق الدورة البرامجية الجديدة التي تهدف إلى تحقيق التنوع والابتكار، ومواكبة الحراك الوطني في مجالات متعددة مثل السياحة والرياضة والفن والثقافة، بكون هذه القطاعات من الروافد الاقتصادية المهمة، بالإضافة إلى تعزيز أنسنة المحتوى الإعلامي وزيادة التفاعل مع الجمهور.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • تعرف على مصير "جوازة توكسيك" في دور العرض بعد تحقيقه إيرادات ضئيلة!
  • "يقترب من مليون".. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" أمس
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • إيرادات متوسطة لفيلم “إكس مراتي”
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال