جريدة الحقيقة:
2024-07-02@10:01:06 GMT

هل يربح إيلون ماسك 142 ألف دولار في الدقيقة؟

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

نفى الملياردير إيلون ماسك الادعاءات التي تقول إنه يكسب أكثر من 142 ألف دولار كل دقيقة، موضحاً أنه يخسر المزيد من المال، عندما ينخفض سهم شركة تسلا.

 ورد ماسك على أحد مستخدمي X ، قائلاً إن مثل هذه التقارير تعتمد على “مقاييس سخيفة”، وإنه يمتلك في المقام الأول أسهماً في الشركات التي ساعد في إنشائها. وأوضح ماسك أنه من الناحية الفنية يخسر مبالغ كبيرة في كل مرة يتعرض فيها سهم تسلا لانخفاض عشوائي.

ويأتي هذا الرد بعد أن أشارت التقارير إلى أن صافي ثروة ماسك زاد بمتوسط حوالي 2378 دولاراً في الثانية على مدار 3 سنوات، أي ما يعادل 142680 دولاراً في الدقيقة أو 8560800 دولار في الساعة. ووفقاً لهذه التقارير، إذا نام ماسك لمدة 8 ساعات، فسيستيقظ وقد ربح مبلغ 68.486.400 دولار.

وارتفع صافي ثروة ماسك بمقدار 96.6 مليار دولار في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران) 2023، ما يجعله أغنى فرد في العالم بثروة صافية قدرها 248.7 مليار دولار. الجدير بالذكر أن 23% من ثروة ماسك مرتبطة بحصته في شركة تسلا.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2022، تصدر ماسك عناوين الأخبار من خلال شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار. ومع ذلك، في وقت سابق من هذا العام، أصبح أول شخص يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته خلال 13 شهراً. وانخفضت ثروته إلى 137 مليار دولار بعد الانخفاض الكبير في أسهم تسلا، والتي انخفضت بنحو 65%.

وبلغت ثروة ماسك ذروتها عند 340 مليار دولار في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 قبل أن تشهد انخفاضاً كبيراً، ويؤكد هذا البيان على تقلب ثروة ماسك، مدفوعة في المقام الأول بممتلكاته الكبيرة في شركة تسلا، والتقلبات في قيمة أسهم الشركة، بحسب صحيفة إنديا تي في نيوز.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملیار دولار ثروة ماسک دولار فی

إقرأ أيضاً:

رامونا مبارك: ارتفاع الأصول الأجنبية لبنوك مصر أتاح لها زيادة حدود الإنفاق على البطاقات وتخفيض عمولة التدبير

قالت رامونا مبارك، رئيس إدارة المخاطر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فيتش سوليوشنز، إن البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري سمحت بزيادة حدود الإنفاق بالعملة الأجنبية على بطاقات الائتمان مع تخفيض العمولة إلى 5%، بعد ارتفاع أصولها الأجنبية بقيمة 7.3 مليار دولار أمريكي على أساس شهري في مايو الماضي.

رامونا أشارت إلى أن تحول صافي الأصول الأجنبية للقطاع المالي جاء متوافقاً مع توقعات مؤسسة "فيتش سوليوشنز" بالاتجاه نحو المنطقة الإيجابية في مايو 2024، ذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، كما أنها المرة الأولى منذ شهر يونيو 2021 التي يكون فيها صافي الأصول لكل من البنوك والبنك المركزي المصري في المنطقة الخضراء.

وأوضحت أن ارتفاع الأصول الأجنبية إلى حد كبير جاء بسبب صرف الشريحة الثانية من صفقة رأس الحكمة والبالغة 14 مليار دولار أمريكي، بجانب انخفاض مطلوبات البنك المركزي بسبب تحويل بعض ودائع الإمارات في البنك المركزي إلى أصول.

وربطت "رامونا" التحسن المستمر في وضع النقد الأجنبي داخل مصر بمدى مصداقية سعر الصرف.

إلى ذلك أظهرت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري في الأسبوع الماضي، تحول صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي إلى فائض بقيمة 14.3 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضي، مقابل عجز قدره 3.64 مليار دولار في أبريل الماضي.

وتواصل البنوك المحلية زيادة حدود الإنفاق الدولي من شراء ومشتريات على بطاقات الائتمان المصدر بالجنيه داخل وخارج مصر مع تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل تلك البطاقات إلى 5% من 10% لكل معاملة.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يرفع تكاليف فتح وإصدار كشف الحساب الجاري والتوفير

البنك الدولي يتوقع نمو التحويلات إلى البلدان منخفضة الدخل بنسبة 2.3% بنهاية 2024

البنك الأهلي المصري يعيد تقسيم عملائه إلى 7 شرائح

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • تقدر بـ134.5 مليار دولار.. أين تذهب ثروة وارن بافيت بعد تغيير وصيته؟
  • رامونا مبارك: ارتفاع الأصول الأجنبية لبنوك مصر أتاح لها زيادة حدود الإنفاق على البطاقات وتخفيض عمولة التدبير
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • 2.5 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية الربع الأول
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. قائمة فوربس لمليارديرات العرب لعام 2024
  • السعودية تكشف صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إليها
  • 9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لـ2024
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024