قالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مصر رغم أزمة كورونا لم تشهد أزمة في السلع مثلما حدث في بعض الدول الأوروبية، وليس هذا فقط، بل وفرت الدولة تطعيم كورونا بشكل مجاني لكل المصريين رغم الأزمة الاقتصادية.

الصحة: تسكين 8400 حالة مرضية طارئة خلال شهر أغسطس الماضي

وأضافت "الألفي"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عند خلع بدلته العسكرية، وترشح للرئاسة كان حزين جدًا على ترك منصبه العسكري، لأن عسكريته تسير في دمه، ولكنه فعل ذلك لأنه كان يريد إنقاذ مصر.

 

ولفتت إلى أن مصر كانت ممنوعة من إعداد أي مشروع تنموي في سيناء، ولكن الرئيس عندما جاء إلى الحكم غير هذا الأمر وأقام الكثير من المشروعات التنموية، وزاد ربط سيناء بالدلتا من خلال إقامة العديد من شرايين الحياة.


 

 
صحة النواب: الأجانب مندهشون من مشروعات التنمية في مصر

قالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي قام بإعداد مدينة العلمين التي كانت قبل ذلك عبارة عن مدينة للألغام، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي قام بالعمل في كافة المحافظات في نفس الوقت، وأقام شبكة طرق لم تحدث من قبل، خلاف مبادرات الصحة.

وأضافت "الألفي"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن البعض يختزل الإنجازات التي حدثت في الكباري، ولا يعلم أهمية قناة السويس الجديدة، أو مدينة العلمين الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن شبكة الطرق الجديدة غيرت شكل مصر، وأزالت الزحمة بصورة كبيرة.

وأوضحت أنها عاشت خارج الدولة المصرية لمدة 20 عامًا، ووجدت الكثير من أصدقائها الأجانب مندهشين من مشاريع التنمية التي تحدث في مصر خلال السنوات الأخيرة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة كورونا السلع الدول الأوروبية أزمة كورونا

إقرأ أيضاً:

أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والي القوات المسلحه المصريه ، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ، مؤكداً بأنها ثورة فرقت بين الحق والباطل ، وأنها اول خطوة في تاريخ مصر الحديث واول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة، وستظل ملهمة للمصريين لمواجهة التحديات. 

وأضاف أبو شقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن ماقام به الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجهاض لمخططات دولية ، كان تهدف إلي تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها ، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع ، حافظ علي وطنة ، وستظل مواقف هذا البطل المصري ، تدرس ورسخت  معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع أبوشقة بأن 30 يونيو أصبحت ملهمه للشعوب، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار ، وأصبحت مسار اعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار ، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين وكيل الشيوخ أن ماحدث من إنجازات وتنميه حقيقية علي أراض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية ، وكانت تحتاج إلي مئات السنين ، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذية عصية على كل معتد.

وطالب أبو شقة في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية ، والتي لم تنجح منذ 11 عاما، وعادت لتطل برأسها  بحروب اقتصادية ، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقه في عنان السماء وستقهر المستحيل .

مقالات مشابهة

  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  • «أبو شقة»: ثورة 30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)