تصدرت الأرصاد الجوية مؤشر البحث العالمي جوجل، وبحث الرواد عن حالة الجو ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة في محافظات مصر.

بينما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الغطاء السحابي على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة.

طقس المنيا.. إنخفاض درجات الحرارة والعظمى 33 درجة طقس معتدل مائل للحرارة بالشرقية.. العظمى 32 مئوية درجة الحرارة على القاهرة الكبرى

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، وتكون الصغرى غدا 24 درجة مئوية.

وساد اليوم الأحد طقساً مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما انخفضت درجات الحرارة اليوم على كل الأنحاء بقيم تتراوح من (3:4 درجات مئوية)، صاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على عدة مناطق.

طقس الاثنين مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غد الإثنين، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يصاحبها سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية بنسبة حدوث (20:30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 أكتوبر 2023 من المتوقع أن يسودها طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية.

وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية درجة الحرارة جنوب سيناء هيئة الارصاد الجوية الصحراء الغربية محافظات مصر أمطار خفيفة الحرارة على جنوب سیناء وجنوب الصعید هیئة الأرصاد الجویة على القاهرة الکبرى مائل للحرارة نهارا السواحل الشمالیة والوجه البحری وشمال الصعید شمال الصعید جنوب الصعید

إقرأ أيضاً:

تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود حسن نسبي في الأجواء مع استمرار الانخفاض الطفيف اليوم في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، تأتي على النحو التالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 35 درجة.
- السواحل الشمالية: 31 درجة.
- جنوب سيناء: 39 درجة.
- شمال الصعيد: 38 درجة.
- جنوب الصعيد: 42 درجة.

كما يوجد نشاط رياح على أغلب الأنحاء، مع اضطراب ملاحة بحرية على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، لذا على المصطافين الحذر.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة