الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عوض الخطة التنفيذية للقطاع الزراعي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد والوكلاء محمد كعيبة ومحمد البعداني وإبراهيم النمري، وفريق المراجعة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، الأعمال المنجزة والممولة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، وكذا برنامج التوسع في زراعة الأراضي الصالبة.

وتطرق إلى آلية المساهمة في بحيرة فلة بمديرية مجز، والحواجز المائية في مديرية آل سالم، وإمكانية إدراج مشروع إنشاء المشتل الزراعي بمديرية الظاهر واعتماد محمية الظاهر، وآلية اختيار المنشآت المائية المساهمة فيها من قبل وحدة التدخلات المركزية الطارئة للعام 1445هـ وكذا الموافقة على المساهمة في تمويل أنابيب التصريف لحاجز الغيل بمديرية بني بحر، ومناقشة المساهمة في حواجز مديرية سحار ( اللجم – اللصم – عويرة- الحسوة).

وأكد محافظ صعدة أهمية الخطط التنفيذية والتوسع في المجال الزراعي نظرا لأهميته في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع الزراعي صعدة المساهمة فی

إقرأ أيضاً:

شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين تفاصيل أول لقاء فعلي بوزير الزراعة المحاسب علاء فاروق.

وقال أبو صدام إن اللقاء شمل مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بوزارة الزراعة وبالفلاح المصري، لافتا إلى أنه ناقش معه أزمة الأسمدة وطالبه بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

وأضاف نقيب الفلاحين خلال تصريحات خاصة للأسبوع أنه طالب وزير الزراعة بضرورة إعادة النظر في المنظومة الزراعية والقطاع الإعلامي بالوزارة وانه يجب انتقاء المتخصصين بالجانب الزراعي وحثهم على الوقوف بجانب الفلاح المصري.

وأكد أن الوزير وعده بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي التي كلفه فيها بضرورة حل الأزمات الخاصة بالفلاحين وزيادة الإنتاج الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية.

وأشار إلى أن اللقاء شمل أيضاً الحديث عن الشق الترشيدي والتوعوي وضرورة تكثيف حملات التوعية لحث الفلاح المصري على ترشيد المياه، وضرورة تحويل نظم الري من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط واستكمال المشاريع القومية العملاقة الخاصة بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو تصدير العديد من المحاصيل الزراعية.

وحضر اللقاء الحاج أبو المحاسن فرج نقيب المنوفية والحاج أنور عبد الحميد محمد نقيب الغربية والحاج إبراهيم إسماعيل نقيب الشرقية والحاج منصور رجب نقيب سوهاج ولفيف من قيادات النقابة، كما وعد الوزير نقيب الفلاحين بتنفيذ مطالب الفلاحين لتحسين المحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي