صدى البلد:
2024-09-30@18:55:25 GMT

تعليمات عاجلة من بنات عين شمس بشأن نتيجة التشعيب

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

قالت الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس ، إنه سيتم اعلان نتيجة التشعيب  الداخلى لكلية البنات (آداب وتربية) بعد اكتمال التشعيب للمرحلة الثالثة التى وصلت الكلية يوم الأربعاء الماضى وسيبدأ العمل فيها وقيد الطالبات من اليوم الأحد الموافق ١ من أكتوبر  وبمجرد الانتهاء منها ستعلن نتيجة التشعيب.

وأعلنت الكلية، شروط أقسام كلية بنات عين شمس، وذلك لكل الطالبات اللواتي ظهرت لهن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 بكلية الآداب.

الأربعاء.. جامعة عين شمس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس في كلية العلوم .. صور أدب الطفل في مصر|آداب عين شمس تفتتح الملتقى العلمي لقسم اللغة الإنجليزية جوائز خريجي الدراسة في جامعات المملكة المتحدة 2023-2024 نائب رئيس جامعة عين شمس يشهد تحية العلم بمهرجان استقبال العام الدراسي الجديد استمرار فتح باب التقديم إلكترونيا للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بتجارة عين شمس ختام فعاليات جامعة الطفل للمرحلة السادسة فى كليات عين شمس |صور رئيس جامعة عين شمس تكشف لـ«صدى البلد» تفاصيل العام الدراسي الجديد احتفالات بجامعة عين شمس خلال أول يوم دراسة.. شاهد اليوم.. احتفالية جامعة عين شمس بالعام الجامعي الجديد

شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس
تشتمل كلية آداب بنات جامعة عين شمس على 8 أقسام رئيسية تخضع الطالبة فيها للتنسيق الداخلي قبل التحاقها بواحدة من هذه الأقسام، وذلك وفقًا للقواعد المعلنة من مجلس الكلية، ونوضحها؛ بعدما أعلنت الصفحة الرسمية لكلية بنات عين شمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، شروط أقسام كلية آداب بنات كالتالي:


شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية وآدابها
يشترط للالتحاق بقسم اللغة العربية وآدابها أن تكون رغبة أساسية مكتوبة لدى الطالبة في التنسيق الداخلي للكلية، مع مراعاة حصولها على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة.

 

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها
يشترط للالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية أن تكون رغبة أساسية مكتوبة لدى الطالبة أيضًا، وأن تكون حاصلة على مجموع عال في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة، وأن تجتاز الطالبة امتحان القبول بالقسم، وهو امتحان تحريري لقياس مهارات الطالبة اللغوية ومهارات التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الادب واللغة، شرط نجاحها في الامتحان بدرجة لا تقل عن 60%.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية وآدابها
ولمن يبحث عن شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس، فقد أعلنت الكلية شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية على أن تكون الطالبة من خريجات المدارس الفرنسية أو الفرنسية التجريبية للاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة، كما يقبل القسم الطالبات اللواتي درسن اللغة الفرنسية كلغة ثانية من الابتدائي حتى الثانوي وحاصلة على شهادة Delf A2 من المركز الفرنسي بمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللغة الإنجلیزیة شروط أقسام کلیة اللغة الفرنسیة جامعة عین شمس بنات عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تنعى طالبة الطب: لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية

نعت كلية الطب جامعة الإسكندرية الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

جامعة الإسكندرية: الطالبة غير مقيمة في المدينة الجامعية 

أكدت جامعة الإسكندرية في بيان اليوم، أنه توضيحا لما أثير في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة في المدينة الجامعية جامعة الإسكندرية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلى رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

شددت إدارة كلية الطب جامعة الإسكندرية على أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حين تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

تفاصيل حادث طالبة الطب

وقالت التحريات إن الطالبة لم تكن من نزلاء دار مغتربات خارج الجامعة في العام الدراسي الحالي 2024/2025 بل كانت، نزيلة به منذ عامين، وكونها تتردد على الدار من حين إلى آخر على صديقاتها فوجئوا بسقوطها من الطابق السابع.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • جامعة الإسكندرية تنعى طالبة الطب: لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية
  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. رابط مباشر للاستعلام
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة