كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها فتح الرئيس السيسي ملف الإيجار القديم، وكشف الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة الإثنين.
ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

"مبكرًا".

. توجيه مهم من الصحة بشأن لقاح الإنفلونزا الموسمية

أوصت وزارة الصحة والسكان، بضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية مبكرًا قبل دخول فصل الشتاء، وقبل بدء ذروة انتشار الإنفلونزا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس النواب: المجلس أخذ عهدا على نفسه بالانحياز الكامل لمصلحة الوطن والمواطن

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، قال فيها إن مجلس النواب أخذ عهدا على نفسه منذ بداية هذا الفصل التشريعي بالانحياز الكامل لمصلحة الوطن والمواطن، موضحا أن الدور الحالي يضم برنامج عمل مكثف على كل المستويات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بينها العلاوات.. مجلس النواب يحيل 11 مشروع قانون إلى اللجان النوعية

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس (8) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلى "لجنة الشئون الدستورية والتشريعية".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

كشف أثري جديد.. مئات من جرار النبيذ بمنطقة أم القعاب بأبيدوس

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة الأثرية المصرية، الألمانية النمساوية العاملة في مقبرة الملكة "مريت نيث" من الأسرة الأولى بمنطقة أم القعاب بأبيدوس بسوهاج، نجحت في الكشف عن المئات من الجرار المغلقة والتي لم تفتح من قبل، يوجد بداخلها بقايا من النبيذ بالإضافة إلى العثور على مجموعة أخرى من الأثاث الجنائزي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن نائبين في بداية دور الانعقاد الرابع

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رفض المجلس طلبين بالإذن لرفع الحصانة البرلمانية عن 2 من أعضاء المجلس، لتوافر شبهة الكيدية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الصحة: تسكين 8400 حالة بأسرّة الرعاية المركزة خلال أغسطس الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسكين 8 آلاف و 405 حالات، في أسرّة الرعايات المركزة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال الغرفة المركزية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، خلال شهر أغسطس الماضي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الكهرباء يعلن الموافقة على اتفاقيتي السوق العربية المشتركة

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العرب اليوم الموافقة على اتفاقيتي السوق العربية المشتركة وإطارها المؤسسي وذلك خلال الاجتماع الاستثنائى لوزراء الكهرباء العرب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر الجديد لدى بنجلاديش ويُوصِيه بهذا الأمر

أكَّد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف استعداد الأزهر لاستقبال أئمة بنجلاديش في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعَّاظ، إضافة إلى إرسال المبتعثين الأزهريين من الوعاظ والمعلمين؛ بما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب البنجلاديشي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الإسكان: إنشاء 24 مدينة جديدة تستوعب 32 مليون نسمة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، خلال جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية وضعت بعد عام 2014 سياسات متزامنة للعمران الجديد وخلق مراكز تنمية عمرانية جديدة لاستيعاب السكان واستيعاب الأنشطة الاقتصادية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4 لجان و3 مستشفيات.. كيف يُجرى الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة؟

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، قواعد وإجراءات توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير النقل: مواعيد القطارات وخدمات الركاب انتظمت بنسبة85 %

قال كامل الوزير، وزير النقل إنه فيما يخص مشروعات السكك الحديدية، ففي عام 2014 كان هناك 900 ألف راكب يوميا، و4 ملايين طن بضائع سنويا، وكانت مستويات السلامة والتأمين وانتظام المواعيد ضعيفة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الإسكان: نعيش الآن على 13.7 % من مسطح الجمهورية

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في كلمته خلال جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، إن مصر نجحت في مواجهة أهم تحديات الزيادة السكانية من خلال الجهود التي بذلتها الحكومة، منوها بأنه تم إنجاز عدد من الملفات والانتهاء منها بشكل كامل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"بياخد في جنابه".. السيسي: مصطفى مدبولي أكثر شخصية تحملت ضغوطا

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على جهده المتواصل طوال السنين الماضية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المتحدث العسكري: رئيس الأركان يشهد تنفيذ بيانا عمليا لإحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بيانا عمليا لتنفيذ عدداً من الأنشطة التدريبية لإحدى تشكيلات الجيش الثانى الميداني، وذلك في إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي يفتح ملف الإيجار القديم: أصول حرام نفقد قيمتها وتفضل مقفولة

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ملف الإيجارات القديمة في مصر، وذلك خلال كلمته باليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: "تطوير ميناء الإسكندرية ينتهي في 2025 حتى لو أنا مش موجود معاكم"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، بضرورة الانتهاء من تطوير ميناء الإسكندرية في عام 2025 وليس 2030.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

سعر السكر 12.6 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر من جميع منافذ السلع؛ عبر ٤٠ ألف منفذ على مستوى الجمهوري من خلال قائمة أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"سكوتر كهربائي" لتوصيل ركاب مترو الخط الثالث خارج المحطات

وقعت شركة "آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو" الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو، بروتوكول تعاون مع شركة رابيت موبيليتي Mobility Rabbit لتوفير وسيلة مواصلات كهربائية حديثة وسريعة خارج بعض محطات خط المترو الأخضر الثالث.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: أنفقنا 10 تريليونات جنيه على المشروعات فقط

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البناء دائمًا أصعب من الهدم، وأضاف: "يجب سد أي ثغرة يمكن أن تستخدمها الجهات التي تحرك نظم الحرب الحديثة لهدم الدول، فالحرب الحديثة لا تعتمد على الهجوم المباشر من الخارج لأن ذلك له تببعات ضخمة جدًا، مؤكدًا أن ما تنفذه الدولة المصرية يستهدف حماية الأمن القومي، رغم ما تتحمله من تكلفة في ظل ظروف صعبة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الصحة: افتتاح وتطوير 18 قسماً للعلاج الطبيعي بـ7 محافظات خلال أغسطس الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح 7 أقسام للعلاج الطبيعي، وتطوير وتجهيز 11 أخرين بمحافظات الإسكندرية، والغربية، والشرقية، والمنوفية، وبني سويف، والبحيرة، والدقهلية، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

طقس الغد الاثنين 2 أكتوبر.. نشاط رياح وأمطار بمناطق متفرقة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة الاثنين 2 أكتوبر 2023، والأحوال الجوية المتوقعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس السيسي مؤتمر حكاية الوطن وزارة الصحة خالد عبد الغفار محمد شاكر الكهرباء شيخ الأزهر وزير النقل عاصم الجزار مصطفى مدبولي لمزید من التفاصیل اضغط هنا وزیر وزیر الإسکان أغسطس الماضی مجلس النواب وزارة الصحة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، بالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار والحفاظ على هوية الوطن وسلامته، داعيا الله عز وجل، أن يُعيد هذه الذكرى على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يسدد خطاه في مواصلة  مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته الحكيمة لينعم الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم نعمة الأمن والأمان.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه.

وثمن القاصد الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على مواصلة جهودها نحو التطوير والتقدم، وتجديد العهد لفخامته لنمضي خلف قيادته الرشيدة والعمل الجاد من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن، داعيًا الله لمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة
  • نشرة منتصف الليل: استثناء هذه الأنشطة من مواعيد غلق المحلات.. وتفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • حدث ليلًا| موعد غرة شهر المحرم 1446 هـ.. وقرارات التعليم بشأن امتحان الفيزياء
  • حدث في 8 ساعات|أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء.. وموعد تشكيل الحكومة والمحافظين الجدد
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو