تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "درع السِند 2023"، الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية.

وكان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي، نائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي.

أخبار متعلقة ضبط 502 دراجة مخالفة في مختلف مناطق المملكةفي يومهم العالمي.

. مختصون يوضحون كيف تهتم المملكة بكبار السن

واستعرض نائب قائد القوات الجوية، المعدات المشاركة، ووقف على جاهزية العناصر البشرية، وأطّلع على الاستعدادات والتحضيرات.

نائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي

المهام القتالية

وحث نائب قائد القوات الجوية المشاركين على بذل الجهد والاستفادة الكاملة من التمرين، بما يعود عليهم بالنفع في تأدية مهامهم القتالية على أكمل وجه، مشددًا على الحرص على سلامة التنفيذ.

ويهدف التمرين الذي تنطلق فعالياته نهاية الأسبوع الجاري، وتستمر لنحو شهر، إلى التدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهة للحرب الحقيقية.

القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2023"

الخبرات العسكرية

كما يستهدف تبادل الخبرات العسكرية في مجال التخطيط والتنفيذ مع الدول الصديقة المشاركة، ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية للأطقم الجوية والفنية المساندة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية بين الدول المشاركة.

وتشارك المملكة ممثلة في قواتها الجوية في تمرين "درع السِند 2023" إلى جانب قوات كل من الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية تركيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام القوات الجوية القوات الجوية السعودية السعودية أخبار السعودية فی تمرین

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم «قادة في وجدان الأمة» بحفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية

شهد الرئيس السيسي، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «قادة في وجدان الأمة»، المعد تحت إشراف إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وذلك خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

ورصد الفيلم بعض الشخصيات في التاريخ العسكري المصري، الذين استحقوا أن يكتب التاريخ أسماءهم في سجلات الشرف العسكري.

ومن هؤلاء القادة العظام، الفريق أحمد صابر سليم قائد القوات البحرية الأسبق، الذي التحق بالكلية الحربية ضمن الدفعة 13 بحرية، وتخرج عام 1961، وشارك في حروب مصر المعاصرة وتدرج في العديد من المناصب القيادية بالقوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد القوات البحرية في الفترة من 1996 إلى عام 2001، وتقديرًا لدوره العسكري البارز أطلق اسمه على الدفعة 75 بحرية.

الفريق رضا محمود حافظ قائد القوات الجوية الأسبق، تخرج في القوات الجوية 1972 وشارك في حرب أكتوبر المجيدة فور تخرجه وتدرج في المناصب القيادية بالقوات الجوية حتى وصل إلى منصب قائد القوات الجوية في الفترة 2008 حتى عام 2012، وتقديرًا لدوره أطلق اسمه على الدفعة 91 طيران وعلوم عسكرية جوية.

وتسطع الأسماء المضيئة في سجلات العسكرية المصرية، ويتجلى اسم الفريق صلاح حلبي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي التحق بالكلية الحربية وتخرج عام 1956 ضمن الدفعة 36 حربية، واشترك في حروب مصر المعاصرة وحرب تحرير الكويت، حتى عُين رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في الفترة من عام 1991 حتى عام 1995، وأطلق اسمه على الدفعتين 118 حربية والدفعة 53 كلية عسكرية تكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • هددها بالزوال.. نائب قائد الحرس الثوري يحذر إسرائيل إذا هاجمت إيران
  • قائد القوات الجوية الأسبق: الاستطلاع الجوي نجح في تصوير جميع مراحل إنشاء خط بارليف
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • نائب قائد الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل وهاجمتنا سنضرب جميع منشآت الطاقة لديها
  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في “درع السِند 2024” بباكستان 
  • عرض فيلم «قادة في وجدان الأمة» بحفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية
  • نائب رئيس الأركان وآمر القوة الجوية بالتكليف يقوم بزيارة إلى الإدارة العامة للطيران المدني
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني