أول يوم مدارس، استقبلت مدارس محافظة المنيا تلاميذ الصفوف الأولى في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية، وقد حرص معظم أولياء الأمور على مرافقة أبنائهم خلال توجههم إلى المدارس.

أول يوم مدارس بالمنيامشاحنات بين التلاميذ

وقد شهدت بعض مدارس القرى في المنيا مشاحنات بين التلاميذ بسبب أولوية الجلوس على المقاعد في الصفوف الأولى، وفي هذا السياق، نبهت الإدارات التعليمية مديري المدارس بتنفيذ الأمر الإداري الذي يحدد أولوية الطلاب قصار القامة وضعاف البصر والسمع في الجلوس في المقاعد الأولى.

أول يوم مدارس بالمنياتوافد المئات من الطلاب 

في محيط مجمع مدارس طه حسين في مدينة المنيا، والذي يضم المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، توافد المئات من الطلاب وأسرهم في الساعات الأولى من الصباح لحضور طابور الصباح.

أول يوم مدارس بالمنياتشغيل الأغاني الوطنية 

كما حرصت إدارات المدارس في جميع مدن ومراكز المنيا على تشغيل الأغاني الوطنية قبل انعقاد طابور الصباح، وتضمنت فقرة الإذاعة المدرسية نبذة عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة واحتفالًا بمرور 50 عامًا على تحقيق النصر العظيم.

ضمان سير العملية التعليمية

وقد وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية في اليوم الأول للعام الدراسي، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وضمان سير العملية التعليمية بسلاسة. 

كما أكد أهمية تعزيز دور مجالس الآباء ومتابعة نسب الحضور والغياب للطلاب، والتأكد من تسلمهم الكتب الدراسية بغض النظر عن سداد المصروفات، وعلاوة على ذلك أشار إلى ضرورة مراقبة كثافة الطلاب في الفصول وجودة التهوية ومتابعة التغذية المدرسية والتأكد من صلاحيتها.

بـ مليون و499 طالبا و3251 مدرسة.. تعرف على استعدادات المنيا للعام الدراسي

وجدير بالذكر، أنه عقد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية التسع لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد  2023 / 2024.

تعليم المنيا

أكد وكيل وزارة التعليم على الالتزام بإعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين الفنيين بالإدارات للمدارس موضحا أن محافظة المنيا تضم 3251 مدرسة تعليم "عام وفنى" موزعة في 9 إدارات تعليمية يتواجد بها مليون و499  ألف طالب وطالبة.

تعليم المنيا

وشدد مصطفى على ضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم وحظر تواجد الهاتف المحمول المزود بكاميرات وبرامج ألعاب داخل المدارس ويسمح باستخدام التليفون المحمول غير المزود بكاميرات بشرط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين  كذلك الاهتمام بيوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية فى المدارس مع الإشارة إلى توافر بنوك للأسئلة في إطار مشروع التقويم من أجل التعلم لجميع المراحل الدراسية وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

تعليم المنيا

كما تم مناقشة آليات سد العجز ومنها  الاستعانة بمعلمين بالأجر وفقا للضوابط المحددة وسرعة تسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 الف معلم بداية العام الدراسي الجديد وفقا لما يرد من تعليمات من وزارة التربية والتعليم وضرورة تحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة يوميًا لملاحظة أي احتياجات خاصة بالصيانة والإبلاغ عنها بشكل دوري.

تعليم المنيا

كما شدد حمدي مصطفى مدير المديرية على الاهتمام بمجموعات الدعم المدرسي، وتجهيز القاعات الدراسية بكل إدارة تعليمية تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور  وتفعيل استخدام القنوات التعليمية والمنصات التعليمية وإتاحتها لجميع الطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان أول یوم مدارس من الطلاب

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت مديرية التربية والتعليم دمياط، برعاية وكيل الوزارة محمد رمضان غريب، واشراف الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، برنامجًا طموحًا للصحة النفسية في المدارس، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

ويهدف البرنامج، الذي يقام تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الصحة النفسية، إلى رفع كفاءة الأخصائيين النفسيين في التعامل مع التحديات النفسية التي تواجه الطلاب، ونشر الوعي بين المعلمين وأولياء الأمور بأهمية الصحة النفسية وأساليب التعامل مع مختلف المراحل العمرية والاضطرابات النفسية.

وشهد البرنامج حضورًا مميزًا للدكتور محمد جاد، رئيس وحدة طب نفسي الأطفال والمراهقين بمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بدمياط، والذي قدم محاضرة قيمة حول أحدث الأساليب في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وشاركت الدكتورة حنان إبراهيم، الخبير النفسي بمكتب مستشار الوزير للتربية النفسية، بخبرتها الواسعة في هذا المجال، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية وهبة ابو العلا موجه عام التربية النفسية.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • محافظة الجيزة: تركيب وسائل تهدئة لسرعة المركبات بمحيط مدارس إمبابة
  • للذهب والبريد والطائرات.. مدارس متخصصة تنافس طموحات الجامعة بمصر