أعلن متحف كفر الشيخ بقيادة الدكتور أسامة فريد، مدير المتحف، تنظيم دورة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة «المستوى الأول» الخط الهيروغليفي لطلبة وخريجي كليات وأقسام الآثار، وذلك خلال العام الدراسي 2023 - 2024، وذلك في إطار الأنشطة العلمية التي يُقدمها المتحف.

تنظيم دورة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة

ووفقاً لبيان صادر عن المتحف، فإنّه يتم تنظيم الدورة بقاعة المحاضرات والندوات بمتحف كفر الشيخ بدايةً من يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 1 ظهرًا، مؤكداً على أنّه على من يرغب في الاشتراك التوجه لقسم التدريب بمتحف كفر الشيخ للتسجيل، حيث سيتم غلق التسجيل بعد اكتمال العدد المطلوب وهو 30 مشاركاً.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ متحف كفر الشيخ اُفتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيهًا، و60 جنيها للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ دورة تدريبية طلاب كلية الآثار کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

متحف الحضارة يحيي ذكرى مرور 100 عام على رحيل الموسيقار سيد درويش

شهد المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حفلًا غنائيًا موسيقيًا بمناسبة مرور 100 عام على ذكرى رحيل الموسيقار سيد درويش، وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء المتحف ومجموعة غطاطي للإطارات والبطاريات .

حضور جماهيري كبير

وجاء الحفل وسط حضور جماهيري كبير، ومجموعة من الوزراء الحاليين والسابقين وسفراء الدول الأجنبية في مصر، والشخصيات العامة والفنانين من بينهم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، وغادة والي مساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فيينا ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، والدكتور أشرف العربي رئيس جمعية أصدقاء المتحف وأعضاء الجمعية، وعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلي عشاق ومحبى الفن وموسيقى سيد درويش من الجمهور المصري.

مقالات مشابهة

  • الآثار تعلن غلق متحف الحضارة يوم السبت للصيانة
  • عاجل| إغلاق متحف الحضارة في هذا الموعد (ما القصة؟)
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة
  • الاستثمار فى المناطق الأثرية بين الرفض والقبول
  • متحف الحضارة يحيي ذكرى مرور 100 عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس
  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تايلاند
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • الاحتفال بمرور 100 عام على أولى حفلات "كوكب الشرق" بمتحف الحضارة