ناشد الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، بتسهيل عملية التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية.

وقال الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "وزيرة الهجرة دعت المصريين في الخارج بالمشاركة في الانتخابات لانها واجب وطني وهذا شيء عظيم".

وأضاف: "المشاركة في الانتخابات حق دستوري لابد من القيام به"، لافتا: "‏وصلني عشرات المكالمات، والرسائل، والإيميلات، من العديد من المصريين من جميع أنحاء أوروبا تحتوي علي سؤال واحد: كيف نتحمل عناء السفر الطويل من محل إقامتنا الي السفارة المصرية أو القنصلية للإدلاء باصواتهم حيث التكلفة العالية من المال والجهد والوقت؟!".

وتابع: "سوف أعطي مثال واحد عن بريطانيا، التي لا تعد من أكبر الدول الأوروبية مساحة، ونأخذ المصريين الذين يقطنون في شمال بريطانيا ولتكن إسكتلندا مثلا، المسافة بينهم وبين مقر السفارة في لندن حوالي 750كيلومتر، السفر بالسيارة يستغرق 10 ساعات، وبالقطار بين 6 إلى 9 ساعات، وبالطائرة الغالية الثمن ساعة ونصف".

وأشار الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا،: "الكثير من المصريين في الخارج لن يستطيعوا الوصول لمراكز الانتخاب، لذلك يجب التفكير في زيادة مراكز الانتخاب أو يجدون طريقة أخرى بجانب التصويت الفعلي عن طريق الحضور، والتفكير في التصويت الإلكتروني، والتصويت البريدي".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام

كشف الإعلامي خالد الغندور، عن تفاصيل  جديدة  في انتخابات اتحاد الكرة المصري لكرة القدم  والمزمع إجراؤها في العاشر من ديسمبر.

الغندور: جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة

وأوضح خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور أن المجلس الحالي  قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد.

وتابع  :"الموقف حتى الآن، جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة لأن اللائحة تمنعه لأنه قضى دورتين على نفس منصب رئيس الاتحاد".

وأكمل:" هاني أبو ريدة استقر على  الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، بقائمة ستشهد مفاجآت وستكون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات".

عاجل.. محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بهذه العقوبات موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة

وأضاف:" بالنسبة لأحمد مجاهد، لن يخوض الانتخابات حال تقدم أبو ريدة بأوراق ترشحه بشكل رسمي".

وأختتم:" محمود طاهر حتى الآن لم يحسم قراره النهائي لكن المؤكد أنه لن يخوض الانتخابات حال ترشح أبو ريدة، وفي حالة تراجع الأخير، سيترشح طاهر".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري