قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر "حكاية وطن" عبارة عن كشف حساب شديد الوضوح للتحديات التي واجهت الوطن منذ الثمانينات، مشيرا إلى أن تم التركيز علي ما تحقق من إنجاز في البرنامج الاقتصادي الاصلاحي منذ 2014، والذي وجه بتحديات شديدة الخطورة ومنها فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

بالخطوات.

. طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1445 بحساب مايكروسوفت ودون رسالة خطأ مصر استطاعت اجتياز كل الأزمات العالمية

وأوضح "نافع"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"،  والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أنه عند حدوث أزمة فيروس كورونا كان العالم يواجه أزمة ديون كبيرة، ثم أغلق العمل لفترة، وبعد ذلك أزمة الحرب الأوكرانية- الروسية، وكان الأكثر متضررين من الأخيرة الدول المعتمدة على القمح الروسي والأوكراني والزيت الروسي، مؤكدا أن مصر استطاعت أن تجتاز كل تلك الأزمات.

لدينا مشروع وطني يجب أن يكتمل ويستمر

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنه رغم هذه التحديات استطاعت الدولة المصرية تحقيق إنجازات على أرض الواقع، منوها  بأن الدول المصرية حاليا قائمة على مشروع وطني يجب أن يكتمل ويستمر. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد

أشاد وليد جاب الله، خبير اقتصادي،  بقرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي في التغيير الوزاري الجديد، الذي أدى حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، موضحا أنه يضمن تحقيق التكامل والتعاون بين السياسات وتعظيم الموارد. 

خبرة اقتصادية واسعة  

وأشار إلى أن وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط تمتلك العديد من العلاقات الدولية وخبرة اقتصادية واسعة تستطيع أن تقوم من خلالها بمهام وواجبات الدمج.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الهدف الأساسي من دمج الوزارات يدخل في الإطار العام لخفض عدد الوزارات كجزء من برنامج الإصلاح الهيكلي، بما بتناسب مع المعايير العالمية، كما أنه يسهم في خفض التكلفة على الدولة.

الهدف من دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي

وتابع أن الهدف من وزارة التعاون الدولي يكمن في دعم أجندة التنمية الوطنية من خلال التعاون مع شركاء التنمية الدوليين، ما يدر العديد من المصالح والمنافع على كل الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص عن طريق الاستفادة من الشراكات الدولية، بينما يكمن الهدف الأساسي من وزارة التخطيط في اقتراح وصياغة الاستراتيجيات الخاصة بالتنمية المستدامة وإجراءات متابعة تنفيذها.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات