أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجوم الانتحاري الذي وقع بحي الوزارات في العاصمة التركية "أنقرة"، حيث قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه، بينما قُتل الآخر في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، ما أدى إلى إصابة شرطيين.

يأتي الهجوم الإرهابي بعد مرور نحو عام على العملية الإرهابية التي استهدفت مدينة "استانبول" في نوفمبر ٢٠٢٢، ونتج عنها 6 قتلى و81 مصابا.

وكانت الخارجية المصرية قد أدانت في بيانها هجوم اليوم معلنة تضامن مصر مع دولة تركيا حكومة وشعبًا، كما أعربت عن موقف البلاد الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب.
تزامنا مع ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم العطرة، يعقد ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "قالوا عن الرسول ﷺ "، وذلك احتفاءً بمولد المصطفى ﷺ، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، د. عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. نادي عبد الله محمد، أستاذ الحديث وعلومه ووكيل كلية الدرسات الإسلامية والعربية لشئون الدرسات العليا، ود. أحمد ربيع، أستاذ أصول اللغة ووكيل كلية اللغة العربية للدراسات العليا سابقا، ود. محمود الصاوي، الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد: إن هذا الملتقى من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية

تفقد الدكتور هاني عودة مدير الجامع الأزهر، اختبارات العلوم الشرعية والعربية بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين الموافق ٢٤ يونيو - ثالث أيام اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، وذلك للمرحلة التمهيدية المستوى الأول، والمرحلة المتوسطة المستوي الثاني، والمرحلة التخصصية المستوى الثالث، ورافقه خلال زيارته الشيخ أحمد عبد العظيم الطباخ عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، والشيخ أحمد عبد الله مسؤول العلاقات العامة بالجامع الأزهر.

خطيب الجامع الأزهر: الحج يجمع الأمة ويعيد ربطها بمصادر عزها الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة

حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٢٦٥ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، وذلك بمعهد الحرمين الشريفين، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

حيث اطمئن مدير الجامع الأزهر على سير الإختبارات وتوفير الاحتياجات اللازمة لكافة اللجان وتذليل أي عقبات، كما نقل للدارسين تحيات فضيلة الإمام الأكبر ، مثمناً حرصهم علي دراسة العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

حسن سير وتنظيم عملية الإختبارات وتوفير المادة العلمية للمناهج على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر

وأشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الإختبارات وتوفير المادة العلمية للمناهج على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر، وكذلك على قناة اليوتيوب للجامع الأزهر وقنوات التليجرام، التي خصصها قسم العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر لدارسي الرواق، تسهيلاً وتيسيراً عليهم لينهلوا من هذا المعين الصافي كما عبروا عن بالغ سعادتهم بإتاحة فرصة الدراسة بهذا الصرح العريق، مؤكدين على أن الإختبارات تسير في جو يسوده الهدوء والاطمئنان.

وعلى هامش جولته التفقدية، تابع مدير الجامع الأزهر، حلقات القرآن الكريم والتجويد، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للرواق الأزهري والاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة الخارجية.

يُذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري للقرآن الكريم والتجويد بمحافظة الأقصر يبلغ ٣٩ فرعا، يضم ٥٥٠٠ دارسا، إضافة إلى رواق العلوم الشرعية والعربية، يضم ٢٦٥ دارس بمختلف التخصصات.

تأتي هذه الاختبارات تأتي برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على روسيا
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية
  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية
  • مرصد الأزهر: استهداف القادة داعش يربك صفوفهم
  • لافروف: تورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • مرصد الأزهر: تصاعد وتيرة الإرهاب في الكونغو إرهاب وحشي يستهدف المدنيين العزّل