انطلق منذ قليل، حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وبحضور الدكتور أسامة رؤوف، رئيس المهرجان، والفنان رياض الخولي، والفنان محمد صبحي، والفنان سامح الصريطي، والفنان محمد أبو داوود، والفنان إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والفنان لطفي لبيب، ولفيف من الجاليات العربية والأجنبية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبه فقرة فنية لفرقة "أوكرديونلا" لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وفيروز، وسيد درويش، الممزوجة بالإيقاع الغربي، والتي تفاعل معها الحضور، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الأجنبية منها "سواي" وغيرها.

ويشارك بالدورة السادسة من المهرجان ١٠ عروض من عدة دول بجميع أنحاء العالم ومنها: الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصتي "الحكواتي" و"شاشة المونودراما"، والتي تشارك فيها فرنسا، وجورجيا، والمكسيك، والكويت.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السادسة  حتى 5 أكتوبر الجاري، والتي تقام تحت شعار القاهرة عاصمة المونودراما، وبرعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين  الكيلاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسرح المكشوف دار الأوبرا المصرية أسامة رؤوف رياض الخولي محمد صبحي إيهاب فهمي لطفي لبيب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32

كشفت دار الأوبرا المصرية، عن انطلاق حفلات مهرجان الموسيقى العربية 2024 في دورته الـ 32، 11 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتستمر حتى 24 أكتوبر، لمدة 14 ليلة متتالية.

وأشارت دار الأوبرا المصرية في بيان، إلى أن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية ستشهد مفاجآت عدة ومشاركة لافتة من المطربين من مصر والوطن العربي.

تعرف على تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية

وسينطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر، بالعديد من الفقرات المتنوعة، أبرزها فقرة غنائية يحييها كل من الفنان لطفي بوشناق والفنانة لينا شماميان والفنان محمد حسن .

كما سيكون هناك فقرة خاصة بالفنان مدحت صالح الذي سيقدم عددا من أغانيه المميزة بصحبة فرقته الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد عامر .

وبعدها ستستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 حتى يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر وتشهد مشاركة عدد كبير من المطربين من بينهم وائل جسار وعمر خيرت وريهام عبد الحكيم وتامر عاشور وغيرهم .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على المسرح المكشوف
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. صور
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما