لحج (عدن الغد) اياد وادي

عقد مجلس جامعة لحج برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة صباح اليوم الأحد  الموافق 1 اكتوبر  2023م اجتماعاً موسعاً في دورته الثامنة  لشهر سبتمبر  2023 لمناقشة جملة من القضايا  الأكاديمية والإدارية والطلابية المدرجة في جدول أعماله.

وفي مستهل  الأجتماع القى الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل  رئيس الجامعة كلمة رحب من خلالها بالأعضاء مشيدا بالادوار الإيجابية التي يلعبها المجلس في معالجة الكثير من القضايا  واتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية في الجامعة


وناقش المجلس عدد من القضايا العلمية والأكاديمية والإدارية والتي تسهم في تعزيز  دور الجامعة أبرزها   تقرير عن المنقطعين عن العمل من الأخوة أعضاء الهيئة  التدريسية والتدريسية المساعدة والموظفين الاداريين  ومناقشة إصدار قرارات إيفاد داخلي لطلاب الدراسات العليا في الداخل ومناقشة وإقرار اللائحة المالية لتنظيم وتيسير موارد الجامعة وكذا ايقاف عملية النقل من الوحدات الإدارية إلى الجامعة

كما ناقش المجلس عدد من المواضيع ذات الصلة في جانب المتفرقات والتي اتخذ فيها عددا من القرارات والتكليفات الهادفة تحسين  الأداء في جانب الانضباط الإداري والمالي  ومحاسبة المقصرين  في واجباتهم وتوقيف رواتب المنقطعين عن العمل  وتحويل  مرتباتهم إلى الامانات حثى عودتهم لمزاولة اعملهم .

.

كما ناقش المجلس أيضا  عددا من المذكرات أهمها مذكرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بشأن الطلاب العائدين من السودان  ومذكرة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات  بشأن اتفاق قبول النقل من الوحدات الإدارية المختلفة للعمل لدى العمل ضمن الكادر الأكاديمي والذين تم التوجيه بشانهما  والتعميم على كل كليات ومرافق  الجامعة

وشدد المجلس بالالتزام والتنفيذ لما ورد أعلاه خدمة الصالح العام ...كما طالب المجلس أيضا من الأخوة عمداء الكليات سرعة رفع اسماء الطلاب المقبولين لديهم  إلى رئاسة الجامعة لمناقشتهم واقرارهم وتنزيلهم في موقع الجامعة خدمة للطلاب وتسهيل الاطلاع عليها ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من القضایا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته السابعة والسبعين، اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من يونيو 2024، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والحاج أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي.

النجار يؤكد على دور الجامعة في تقديم كافة سبل الدعم للمحافظة

ورحب الدكتور مصطفى النجار بمحافظ مطروح وأعضاء المجلس، مشيدًا بحرصه على حضور اجتماعات مجلس الجامعة وتفانيه في خدمة المحافظة، مضيفًا أن المحافظة تفخر بقيادته لهذا الإقليم لما يتميز به من هدوء في التعامل ونظرة مستقبلية للأمور وقدرة على مواجهة التحديات، مشيرًا لحرص الجامعة الدائم على تقديم كافة سبل الدعم للمحافظة انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع المحلي.

وهنأ رئيس جامعة مطروح الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري العظيم بثورة 30 يونيو المجيدة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الحبيبة أمنها واستقرارها، في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية.

ومن جانبه أعرب اللواء خالد شعيب عن سعادته بحضور اجتماعات مجلس الجامعة، مشيدًا بدور الجامعة وقياداتها وأعضاء هيئة التدريس بها في خدمة المجتمع المحلي، والارتقاء بالإقليم على كافة الأصعدة العلمية والبحثية والثقافية.

وأعلن الدكتور مصطفى النجار اعتماد المجلس لنتائج البكالوريوس والدراسات العليا بالكليات، متوجهًا بالشكر لأسرة الجامعة ممثلة في النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري على الجهد المبذول خلال أعمال امتحانات فصل ربيع 2024 وسرعة إعلان النتائج، مشيدًا بالتزام الطلاب والمراقبين بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

مجلس جامعة مطروح يستعرض أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا 

واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

ووافق المجلس على ترقية عضوي هيئة تدريس بكليتي التمريض والتربية الرياضية لدرجة أستاذ مساعد، كما وافق المجلس على منح طالبتين بكلية التربية درجة دكتوراه الفلسفة في التربية، بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة بالكلية درجة الماجستير في التربية بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة درجة ماجستير إعداد المعلم في الآداب بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة الماجستير في التربية للطفولة المبكرة قسم العلوم الأساسية بنظام الساعات المعتمدة.

مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا IMG-20240626-WA0017 IMG-20240626-WA0018 IMG-20240626-WA0015 IMG-20240626-WA0016

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار