أكتوبر 1, 2023آخر تحديث: أكتوبر 1, 2023

المستقلة/-“متنا في الداخل” الجملة التي وصف فيها العريس ريفان إيشو، ما حدث داخل قاعة الأعراس التي قتل فيها 107 أشخاص بعد ما شب فيها حريق هائل.

تسائل الكثيرون عن مصير الزوجين بعد الحريق، وكثرت الإشاعات عن موتهما أو إصابتهما بحروق. لكن ريفان وزوجته حنين ظهرا في مقابلة مع إذاعة سكاي البريطانية.

لم تنطق العروسة حنين طوال المقابلة ولو بحرف واحد، كانت الصدمة واضحة على وجهها، لكن زوجها ريفان تكفل بالحديث ووصف ما جرى، مؤكدًا أنهما سيغادران المكان.

قتل في الحريق الذي حدث في قاعة أعراس في قضاء الحمدانية التابع لمحافظة نينوى شمال العراق، 107 أشخاص، وقالت وزارة الداخلية العراقية إن أسبابه عديدة، منها مواد البناء سريعة الاشتعال والألعاب النارية التي استخدمت في القاعة والأرضية ومكيفات الهواء وعدم وجود مخارج طوارئ فضلًا عن الحضور الكبير الذي يفوق القدرة الاستيعابية للقاعة.

وفي حديثه لإذاعة سكاي البريطانية، وصف العريس ريفان إيشو مشهد ما حصل في الليل عند اشتعال النيران، قائلاً إن زوجته “دُهست” عندما قام بسحبها خارج المكان.

“أمسكتُ بزوجتي وبدأت في جرها. ظللت أسحبها وأحاول إخراجها من مدخل المطبخ. وبينما كان الناس يهربون كانوا يدوسونها، وكانت ساقاها مصابتين”.

يضيف ريفان “لا يمكننا العيش هنا بعد الآن”، مضيفًا أنه يعتقد أنه “في كل مرة نحاول فيها الحصول على بعض السعادة، يحدث لنا شيء مأساوي ويدمر تلك السعادة، لذا من الأفضل المغادرة”.

عندما تم توجيه سؤال لحنين، لم تتفاعل، فتدخل ريفان قائلا: “لا تستطيع الكلام”. “فقدت 10 أشخاص من أقاربها من عائلتها، والدتها وشقيقها وهي لا تستطيع التحدث.”

قال ريفان في آخر المقابلة: “صحيح أننا نجلس أمامك أحياء، لكننا في الداخل أموات. نحن مخدرون. نحن أموات في الداخل.”

 

المصدر/ يورونيوز

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الداخل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة

 


أعلن محمد أبو العلا، مُقدم برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة نادي الزمالك، تعاقد القلعة البيضاء مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة.


وأضاف أبو العلا في برنامج "زملكاوي": "نادي الزمالك حصل على البطاقة الدولية للاعب الغيني".

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 كولر ينتقد ياسر إبراهيم ويهدده بالتجميد بعد خسارة السوبر الإفريقي


وتابع: "اللاعب خضع للكشف الطبي بنجاح وسينضم لتدريبات فريق الزمالك مواليد 2005".


وتوج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • تحريات لكشف ملابسات إصابة أشخاص بالتسمم فى مدينة 6 أكتوبر
  • لاعب الأهلي السابق : إذا افتقد الأحمر السيطرة على بعض تصرفات لاعبيه سنرى نتائج سلبية مقبلة
  • أندري بيكي: عبدالله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وهو أفضل لاعب في مصر
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة
  • إصابة 5 أشخاص إثر حادث اصطدام سيارة برصيف فى مدينة 6 أكتوبر
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي