عين ليبيا:
2024-07-01@16:16:08 GMT

تأجيل المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة التابعة للحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النوّاب، تأجيل موعد انعقاد المؤتمر إلى مطلع نوفمبر المقبل.

وأوضحت اللجنة، في بيان الأحد، أن المؤتمر الذي كان من المقرر عقده في 10 أكتوبر الجاري، تم تأجيله لأسباب لوجستية لمنح الشركات الوقت اللازم لتقديم الدراسات والمشروعات الناجعة التي ستساهم في عملية أعادة إعمار المدينة.

وقال رئيس اللجنة صقر الجيباني، إن المؤتمر سينعقد في الأول والثاني من نوفمبر القادم بمدينتي درنة وبنغازي.

وأعلن الجيباني إطلاق موقع إلكتروني وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي توضح أجندة المؤتمر الدولي وأهدافه، ومحاوره العلمية والتنموية، وكيفية التسجيل بالمؤتمر للشركات العالمية وبيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية الدولية ونظيراتها من الجانب الليبي، ومعايير المشاركة.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النوّاب أسامة حماد، المجتمع الدولي للمشاركة في فعاليات مؤتمر إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة من إعصار دانيال، وذلك لتقديم الرؤى الحديثة والسريعة لإعادة إعمار المدينة والمدن والمناطق المتضررة، بما في ذلك إعادة بناء الطرق والسدود التي تحمي المدن من أي كوارث طبيعي مثل التي حدثت في الأيام القليلة الماضية.

البيان الصحفي للجنة التحضيرية العليا للمؤتمر يلقيه ( في نسخته العربية) السيد الدكتور / صقر الجيباني رئيس اللجنة

تم النشر بواسطة ‏المؤتمر الدولي لإعادة اعمار مدينة درنة و المدن والمناطق المتضررة‏ في الأحد، ١ أكتوبر ٢٠٢٣ آخر تحديث: 1 أكتوبر 2023 - 19:18

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إعادة إعمار إعمار درنة الحكومة الليبية درنة مؤتمر دولي

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي