أكّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بأنه تم اليوم ضبط ومصادرة شاحنتين مخالفتين محملتين بالتمور خلال خروجهما من مركز بلاط، أثناء محاولة لتهريب المحصول دون سداد الرسوم المقررة 

وقررّ المحافظ مضاعفة قيمة التحصيل كغرامة، ومنح مكافأة للقائمين على عملية الضبط، مُشددًا على إحكام الرقابة على كافة مخارج ومداخل المحافظة من خلال منظومة المراقبة الإلكترونية؛ للتصدي بكل حسم لأي ممارسات مخالفة 

ضرر الذي قد يلحق بالاقتصاد المحلي و المواطنين الآخرين.

وأشار اللواء الزملوط إلى أنه سيتم مواصلة تعزيز الرقابة على تجارة التمور ومكافحة التهريب، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه أي شخص يقوم بخرق القوانين في هذا الصدد.

وفي سياق آخر، أكد اللواء الزملوط أهمية توعية المواطنين بأهمية تسديد الرسوم المقررة عن الإنتاج الزراعي والتزامهم بالقوانين والتحلي بالالتزام وسداد مستحقات الدولة؛ تفاديًا للعقوبات المالية والقانونية

يأمل اللواء الزملوط أن تكون هذه الإجراءات الصارمة كافية للحد من ظاهرة التهريب وتشجيع جميع الأطراف المعنية على احترام القوانين لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في قطاع التمور في الوادي الجديد. ويدعو جميع المواطنين إلى دعم هذه الإجراءات والالتزام بالقوانين والتعاون مع السلطات المحلية لحماية استدامة القطاع الزراعي وتعزيز الاقتصاد المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد نائب محافظ الوادي الجديد رئيس الوحدة المحلية رئيس حي الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا الجديد: النهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج أهم أولوياتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نقل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي المنيا، مؤكداً على تكليفات الرئيس للنهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة، معرباً عن سعادته بوجوده بين أبناء الصعيد واعتزازه بأنه واحد منهم، متمسكاً بأخلاقيات ابن القرية وجذوره وثقافته الريفية.

 جاء ذلك خلال اجتماع  المحافظ مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة الخطط المستقبلية والتحديات الحالية بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة .

 

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، على ضرورة أن تضع كل قيادة تنفيذية نصب أعينها معياراً يتضمن أخلاقيات العمل الوظيفي، والتفاعل المباشر مع مشاكل المواطنين ووضع منهج عمل يعتمد على رؤية وأفكار جديدة ومقترحات مناسبة لحل المشكلات، تتوافق مع تطلعات المواطنين وتهدف إلى الارتقاء بالعمل واستغلال موارد المحافظة بكفاءة، لافتاً إلى إيمانه أن النجاح لا يأتي صدفة بل يتطلب التخطيط الجيد والعمل الجاد .

 

 من جانبه، أعرب الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، عن سعادته بالعمل تحت قيادة اللواء كدوانى، مجدداً العهد بالعمل بإخلاص لخدمة الوطن وأهالي المنيا، مقدماً الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا السابق، على جهوده وتفانيه في خدمة أبناء المحافظة، مؤكداً على تعلمه الكثير من خبرته في العمل التنفيذي.

 كما وجه اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، التحية للواء كدوانى داعياً لسيادته بالتوفيق والسداد، راجياً المولى عز وجل أن يعينه على أداء مهمته الوطنية بما يليق بتاريخه وعطائه الوطنى .

مقالات مشابهة

  • إيعاز من قيادة عمليات بغداد لحل تكدس العجلات بسيطرة الصقور
  • محافظ الدقهلية يوجه باجراءات صارمة تجاه النباشين ومصادرة معداتهم لمنع الظاهره نهائيًا من شوارع المنصورة
  • محافظ كفرالشيخ السابق خلال حفل تكريمه: أتمنى التوفيق للمحافظ الجديد
  • محاكم دبي تُطلق باقة خدمات “في الشوفه” لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • محاكم دبي تُطلق باقة «في الشوفه» لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • محافظ المنيا الجديد: النهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج أهم أولوياتنا
  • أول قرار من محافظ الإسماعيلية الجديد لخدمة المواطنين.. تعرف عليه
  • بالصور.. وفد الرابطة الصينية للتبادل الزراعي يصل الوادى الجديد
  • " العمل" توعي بمكافحة عمل الأطفال.. وتواصل حصر العمالة غير منتظمة بالوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين