بغداد اليوم -  بغداد

ازدادت رقعة الرافضين للنتائج التحقيقية المعلنة بشأن فاجعة الحمدانية، بالرغم من تعدد مبررات واسباب الرافضين، فبينما هنالك جانب كردي رافض للنتائج بجعل القضية بفعل الاهمال دون محاسبة "الجهات" التي تقف وراء مالكي القاعة، يبرز رفض مسيحي آخر للنتائج، بفعل التوصيات التي صدرت باعفاء عدد من المسؤولين، التي صادف أنهم "مسيحيين"، كما يعتقد رأي مسيحي ان اسباب الحادثة لاتقتصر على العاب نارية فحسب.

وأعلنت الكنيسة في العراق ممثلة برئيس الاساقفة السيرياني الكاثلويكي لمدينة الموصل بينتدكس يونان حنو، اليوم الاحد (1 تشرين الاول 2023)، رفضها الكامل لنتائج التحقيق التي خرجت بها اللجنة الحكومية حول أسباب حريق زفاف الحمدانية، والقرارات التي ترتبت على تحقيق اللجنة. 

وقالت وكالة إينا الاشورية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان حنو اعلن "رفض الكنيسة الكامل" لنتائج التحقيق وما ترتب عليها من اقالة رسمية لكل من محافظ مدينة الحمدانية، مدير دائرة الدفاع المدني ومسؤولين اخرين في المدينة ذات الغالبية المسيحية، معلنا "اشعر بان هنالك مؤامرة سياسية خلف عمليات الإقالة للمسؤولين المسيحيين في المدينة"، بحسب وصفه. 

حنو اكد أيضا ان الكنيسة ستعقد اجتماعا اليوم مع شخصيات دينية أخرى داخل المدينة والخروج بموقف موحد خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة. 

رئيس الأساقفة اكد أيضا ان هنالك "جهات تحاول استغلال المأساة لاهداف سياسية"، داعيا المكون المسيحي الى "مقاطعة الانتخابات المقبلة" كرد اولي على تلك المحاولات، بحسب وصفه، متابعا "نحن نريد مكافحة حقيقية للفساد وتقرير يروي الظمئ، نحن نرفض اعلان الألعاب النارية كالسبب وراء الحريق لوجود عشرات مقاطع الفيديو التي تثبت عكس ذلك"، بحسب قوله. 

وفي وقت سابق، رفض اعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني اقتصار نتائج التحقيق على اعفاء بعض المسؤولين وتحميل الالعاب النارية وعدم مراعاة شروط السلامة في القاعة، مسؤولية الحادث، دون محاسبة "الحتيان الكبار"، وذلك على خلفية بروز شبه صراع بين الديمقراطي الكردستاني وحزب مسيحي متنفذ، يتهم بصلته بمالكي القاعة المتجاوزة على ارض حكومية دون مراعاة شروط السلامة.

يشار الى ان الحكومة العراقية وعلى لسان مستشار وزير الداخلية اللواء كاظم سلمان بوهان، أعلنت ان الألعاب النارية واستخدام مواد ممنوعة "سريعة الاشتعال" في ديكور القاعة بالإضافة الى خرق قواعد السلامة كان السبب في وقوع الحريق، مؤكدة ان المأساة التي وقعت "حادثة غير متعمدة".


المصدر: بغداد اليوم + وكالة إينا الاشورية 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل السبت 5 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الرومانسية، قد تجد أنك تلعب لعبة الغميضة أكثر من مجرد بذل جهد مشترك تجاه الصداقة والثقة والصدق، من الممكن أنك تحاول الاختباء عمدًا لاختبار قدرة خصمك على التحمل، وقد ترغب في اتباع نهج جديد الآن، نهج يتضمن بذل جهد للتواصل بدلاً من التباعد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد السبت 5 أكتوبر

أحلامك تعمل بشكل جيد جدًا في رأسك يا برج الأسد، لكن المشكلة الآن هي كيفية تحويلها إلى نوع من سيناريو الحياة الواقعية، كن حذرًا من اتخاذ نهج فكري للغاية، وعندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فإن الأمور لا تحدث عادة بشكل منطقي أو عقلاني، وسيتعين عليك ترك الكثير للصدفة، لذا تعلم فقط كيفية التعامل مع الأشياء فور حدوثها.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس السبت 5 أكتوبر

على الرغم من أنك عادة تحب أن تكون جميع علاقاتك الرومانسية مفيدة للغاية ومريحة، فقد تجد أن هذا ليس ممكنًا دائمًا أيها القوس، وهناك انفصال بينك وبين شريك مقرب في الوقت الحالي وقد يكون من الصعب تصحيحه، والوقت هو الشيء الوحيد الذي من المحتمل أن يحل هذا النوع من المشاكل، وتذكر أن جميع علاقاتك لا يمكن أن تسير دائمًا وفقًا للخطة.

 

مقالات مشابهة

  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • عاجل.. ماذا حدث في جلسة التحقيق مع أحمد قندوسي بالأهلي ؟
  • عاجل.. "الفجر الرياضي" يكشف كواليس التحقيق مع أحمد قندوسي في الأهلي
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل
  • إغلاق نادٍ ترفيهي وسط بغداد لـوجود أعمال مخلة بالآداب
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • السويد ترجح وقوف ايران وراء الهجمات على السفارات الإسرائيلية