نظم فرع ثقافة الإسكندرية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. 

وشهد عزت عطوان مدير عام الفرع الاحتفالية المقامة بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن المركزي"معهد التدريب التخصصي"، نشدت خلالها فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي منها «شفيع الله يا طه ومدد يا نبي».

التنورة

وقدمت فرقة «الحرية» للفنون الشعبية، فقرة التنورة الصوفية، وسط تفاعل كبير من الحضور.

فرقة أبو قير للموسيقى

وتغنت فرقة «أبو قير» للموسيقى العربية، بمجموعة من الأغنيات «أم النبي، عليك سلام الله، سلام الله يا طه، لاجل النبي، المسك فاح».

وقدمت فرقة أطفال «أوبرا عربي»، مجموعة من الفقرات تنوعت ما بين الغناء، الحكي، والاستعراضات من أبرزها «أيام الأسبوع، طيور النورس، قدم الخير، ملاية لف، جرس الفسحة، معانا ريال، خشب في خشب».

قصر ثقافة الشاطبي

وشهد قصر ثقافة الشاطبي لقاء بعنوان "العلاقات العامة واللغة الناعمة" أداره المستشار إبراهيم عبد الله، تحدث خلاله عن مفهوم العلاقات العامة وأهميتها في التعاملات الفردية والجماعية، كونها لغة التقارب والالتقاء والتواصل بين الأفراد والمجتمعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»

تفقد الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الجمعة، قصر ثقافة أبو سمبل الجديد للوقوف على آخر استعدادات التجهيزات النهائية لافتتاحه قريبا، في جولة رافقه فيها عماد فتحي رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وسيد سعد رئيس مجلس مدينة أبو سمبل.

يضم القصر مسرحا مكشوفا مكون من 370 مقعدا وقاعة نادي تكنولوجيا معلومات ونادي أدب ومكتبة للطفل ومكتبة عامة بجانب عدد من الغرف الفندقية.

وأكد "ناصف" أهمية موقع قصر ثقافة أبو سمبل الجديد كمنارة إبداعية جديدة لوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة في الجنوب سقدم خدماتها لأبناء المدينة في إطار برامج دعم ورعاية الموهوبين ونشر التوعية بين أبناء الوطن وتحقيق رؤى وزارة الثقافة في الوصول بخدماتها لأقصى المناطق وخاصة الحدودية والنائية.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أهمية الموقع من الناحية الاستثمارية للهيئة في واحدة من أهم المدن على الخريطة السياحية المصرية، الأمر الذي سيعزز من موارد الهيئة وفق خطط معدة لهذا الشأن.

وكان محافظ أسوان، قد التقى نائب رئيس الهيئة، لمناقشة خطط وبرامج وزارة الثقافة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، وسبل تفعيل وتكثيف الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، كما تفقدا ورش الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر".

كما افتتح "ناصف" ونائب محافظ الأقصر المؤتمر الأدبي العاشر لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، تحت عنوان "تشكلات النص وتحولات المجتمع"، دورة "الشاعر رمضان عبد العليم"، ويعقد برئاسة الشاعر فتحي عبد السميع رئيس المؤتمر، وأمانة الشاعر بكري عبد الحميد، وشهد الافتتاح حضور العديد من القيادات الثقافية وقيادات محافظة الأقصر ولفيف من المبدعين والباحثين.

مقالات مشابهة

  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • الادارة العامة للسياحة بالجيزة تنظم عرضا بفرقة التنورة التراثية أمام السائحين
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»