نظمت مكتبة شرق بولاق الثقافية مرسماً، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. تم تنفيذ المرسم بإبداع ومهارة عالية من قبل الفنانة هناء بشير.

وتأتي هذه الفعالية ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والتي تعمل على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية في جميع أنحاء البلاد.

 

كما تم تنفيذ المرسم تحت إشراف وتنظيم قسم ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد.

واستخدمت الفنانة هناء بشير خبرتها وموهبتها في رسم لوحة جميلة تحمل رموزاً وأيقونات تعبر عن الإسلام وتجسد قيم وسمات النبي محمد صلى الله عليه وسلم, مما يعزز ويعمق فهم المجتمع للدين الإسلامي وقدسية الشخصية النبوية. وتعتبر هذه المبادرة مناسبة لتعميق الوعي الثقافي والروحاني للزوار والمجتمع المحلي على حد سواء.

وتجذب مراسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جمهورًا واسعًا من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية، ويتمكن الزوار من التأمل في اللوحة والتعرف على رموزها ومعانيها والاستمتاع بالفن التجريدي المعبر، ويشكل هذا المرسم وسيلة فريدة للتفاعل الثقافي والفني بين الفنانة والجمهور.

وتهدف مكتبة شرق بولاق الثقافية إلى تعزيز الحوار الثقافي والتبادل الفكري بين المجتمع والفنانين، وتعكس هذه الفعالية التزام المكتبة بتعزيز الثقافة والفن وتعميق الوعي العام بالموروث الثقافي والديني للشعب المصري.

بهذا المرسم، نستطيع أن نرى التكامل الجميل بين الفن والدين، حيث ينشر الفن رسائله الثقافية والروحية بصورة فنية مبتكرة وملهمة. يعكس هذا المرسم قيم الرحمة والسلام والمحبة التي تعلمناها الشخصية النبوية.

من المهم أن نستمر في تنظيم هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تعزز التفاهم والتسامح وتعمق الوعي الثقافي للجمهور. يجب أن نشجع الفنانين على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال الفن، وأن نهتم بحفظ وتعزيز تراثنا الثقافي وديننا الإسلامي.

بالمثل أيضًا، يجب على المجتمع أن يدعم ويشارك في هذه الفعاليات الثقافية والفنية، وأن يستفيد منها لتعزيز الوعي الثقافي والروحي والتعايش السلمي بين الأفراد في المجتمع. إن التفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات والديانات هما الأساس لتحقيق التنمية والسلام في أي مجتمع.

فعاليات مثل مرسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مكتبة شرق بولاق الثقافية هي جهود مباركة لتحقيق تلك الأهداف وتعزيز قيم التسامح وروح الاحترام لبناء مجتمع مترابط ومتعايش.

مكتبة شرق بولاق الثقافية بالخارجة تنظم مرسم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مكتبة شرق بولاق الثقافية بالخارجة تنظم مرسم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مكتبة شرق بولاق الثقافية بالخارجة تنظم مرسم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مكتبة شرق بولاق الثقافية بالخارجة تنظم مرسم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

خالد الصاوي: الفن أنقذني من الإدمان والالحاد

حل الفنان خالد الصاوي ضيفا في برنامج “abtalks” الذي يقدمة الإعلامي أنس لوخش، الذي يتم عرضة عبر قناته الشهيرة “يوتيوب”.

 

صرح الفنان خالد الصاوي أن اكتشافه لشغفه بالفن في سن مبكرة ساعده على تجنب الضياع بجميع أشكاله.

 

وقال خالد الصاوي خلال اللقاء: "الفن أنقذني من الجنون والانتحار والإدمان والإلحاد والضياع عموما، وعمل طاقة نور خرجتني من إحساس القلق من إني مش متناغم مع الدنيا".

 

وتابع: "الفن خلاني أعيش العالم البديل وأحقق فيه حريتي، وكنت أقعد أرسم نفسي وأنا بعمل حاجات ومغامرات نفسي أخوضها، لغاية ما عرفت إن الفن هيبقى شغلي، وإن معنديش رغبة في حاجة غير الفن".

 

أحدث أعمال خالد الصاوي 

 

ومن ناحية أخري، يواصل الفنان خالد الصاوي تصوير مشاهده في مسلسله الجديد الذي يحمل اسم “زمالك بولاق”، والتي من المقرر عرضة الفترة المقبلة.

 

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مشوق ومليء بالإثارة، حول قصة شقيقين يلتقيان للمرة الأولى بعد مرور 20 عامًا من ولادتهما.

 

ويعيش خالد الصاوي في حي الزمالك، بينما يقيم باسم سمرة في منطقة بولاق، وتجمعهما الصدفة بعد سنوات طويلة عاش كل منهما فيها ظروفًا مختلفة عن الآخر.

 

أبطال مسلسل زمالك بولاق 

 

المسلسل يضم نخبة من النجوم، منهم: باسم سمرة، خالد الصاوي، عبير صبري، إنتصار، ميمي جمال، فراس سعيد، ياسر الطوبجي، إسماعيل فرغلي، محمد منصور، لبنى عزت، سيد أسامة ميكا، يوسف عمر، وشاهيستا سعد وهو من تأليف أحمد رجب، إسلام شتا، وباسم الخطيب، ومن إخراج أسامة عمر.

مقالات مشابهة

  • موعد وقنوات عرض «مسلسل 6 شهور».. أول بطولة مطلقة لنور النبوي
  • صوت الناس.. قصة كفاح من بولاق الدكرور
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي يعلن “مؤسسات المعلومات والصناعات الثقافية والإبداعية” موضوعاً للدورة الـ25
  • خالد الصاوي: الفن أنقذني من الإدمان والالحاد