كشف نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك أن كييف تلقت تحذيرا من واشنطن بضرورة عدم حدوث فضائح فساد في البلاد خلال 45 يوما، على خلفية إقرار قانون الميزانية الأمريكية المؤقتة.

وسائل إعلام: واشنطن وجهت إلى أوكرانيا قائمة الإصلاحات التي تشترطها لمواصلة الدعم العسكري

وبعد إقرار الميزانية الأمريكية دون تخصيص أموال لكييف، كتب نائب البرلمان الأوكراني في قناته على "تلغرام": "تلقى نظام كييف تحذيرا خطيرا من واشنطن.

تمنوا في الغرب ألا تكون هناك فضائح رفيعة المستوى تتعلق بالفساد في أوكرانيا لمدة 45 يوما على الأقل".

وأضاف: "إنه أمر مبالغ فيه إلى حد كبير، وليس عادلا للغاية. لكن كان ينبغي مناقشة هذا الأمر قبل أن تصل المشكلة إلى هذا النطاق. لذلك، هناك حاجة إلى 45 يوما دون فضيحة فساد كبيرة".

وقد هزت أوكرانيا مدى سنوات عديدة فضائح الفساد، وأصبحت أكثر حدة بشكل خاص خلال العملية العسكرية الروسية، حيث لم يتم اقتطاع أموال من ميزانية البلاد نفسها فحسب، بل أيضا من الأموال التي ترسلها الدول الغربية لدعم القوات الأوكرانية.

وفي الولايات المتحدة، ازداد التذمر بشأن مليارات الدولارات التي يبدو أنها أرسلت لتمويل أوكرانيا، ولكن أين تبخرت على وجه التحديد - غالبا ما يكون الأمر غير واضح.

كما أن مدققي الحسابات غير قادرين على التعامل مع هذه العمليات، وقد وقع وزير الدفاع الأوكراني فعلًا في فضيحة فساد صريحة. وعلى خلفية ذلك، تعمل الولايات المتحدة على خفض الإنفاق على احتياجاتها. وأشارت الصحافة الأمريكية إلى أن ما يحدث أشبه بغسل أموال عالمي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة


رفض الرئيس البلغاري رومين راديف قبول عرض مجلس الوزراء لرئاسة وفد بلاده إلى قمة الناتو في يوليو القادم بواشنطن، معربا عن عدم موافقته على الموقف الذي تبنته الحكومة حول أوكرانيا.
وذكر التلفزيون الوطني البلغاري "BNT" نقلا عن بيان صادر عن مكتب الرئاسة أنه ومنذ بداية الصراع في أوكرانيا "أيد رئيس الدولة جميع عناصر النهج الجماعي للضمانات الأمنية وزيادة القدرات الدفاعية وتنفيذ الخطط الإقليمية لحلف الناتو وزيادة الأموال المخصصة للدفاع، وفي الوقت نفسه، فإن راديف لا يقبل بعض الأحكام والمواقف الإطارية التي تبنتها الحكومة والمتعلقة بالالتزامات التي يجب على بلادنا اتخاذها فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا".

وأشار البيان إلى أن راديف في هذا الصدد "لم يقبل عرض مجلس الوزراء لقيادة الوفد البلغاري والمشاركة في اجتماع قادة الدول والحكومات في واشنطن".

وبحسب التلفزيون الوطني، فقد وافق مجلس الوزراء في 26 يونيو على مواقف بلغاريا الإطارية لقمة الحلف في واشنطن التي ستعقد في يوليو.

وبموجب قرار المجلس، طُلب من الرئيس أن يترأس الوفد البلغاري ويعلن مواقف بلاده في القمة وعلى أساسه يوافق أو يصادق على الوثائق التي ستقدم في الاجتماع.

ولم يوضح البيان تفاصيل الموقف البلغاري المعتمد بشأن أوكرانيا.

ومن المقرر أن تعقد القمة في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو

مقالات مشابهة

  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • 28 حزيران 1960- كوبا تؤمم مصافي تكرير النفط الأمريكية الموجودة على أراضيها
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • الناتو والرئيس الأوكراني ييحثان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة في واشنطن
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري