شهيرة مواقع التواصل الدكتورة خلود (زهرة الخليج)

علقت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية، الدكتورة خلود، على الأسئلة التي وجهت لها حول جنسيتها من قبل بعض المتابعين لها عبر تطبيق سناب شات، والتعليق على ملامحها التي لا تشبه الكويتين، بحسب البعض.

وفي التفاصيل، ردت الدكتورة خلود على سؤال وجه لها: “أنتي مجنسة كويتية لأن شكلك مو كويتي”، مؤكدة أنها كويتية بالتأسيس وتلك جنسيتها الأصلية، قائلة: “أنا كويتية بالتأسيس، أمي كويتية وأبويا كويتي، وهذه جنسيتي الأولى”.

اقرأ أيضاً حركة نانسي عجرم المثيرة بالفستان خلال حفلها الأخير تفجر ضجة على مواقع التواصل.. صور 1 أكتوبر، 2023 شاهد: الحجاب يفجِّر ملاسنة جديدة حادة بين مشهورتي تيك توك أفنان الغامدي والجوهرة السبيعي (فيديو) 30 سبتمبر، 2023

وبخصوص ملامحها التي علق البعض على كونها ليست كويتية، أوضحت أن جدة والدها كانت لبنانية الجنسية، معلقة: “جدة أم أبوي لبنانية علشان كدا تشوفوني ملونة”.

ولفتت الدكتورة خلود إلى أنها لم تحقق ما كانت تريد الوصول إليه بعد، معلقة: “لسه بدري المشوار قدامي طويل إن شاء الله يقوينا ويوفقنا كلنا ونحقق كل أهدافنا”.

وكانت الدكتورة خلود قد دخلت من قبل في جدل مع بعض المتابعين بسبب جنسية زوجها أمين الغباشي بعد أن وجه لها سؤال حول سبب عدم عيشها في الأردن معه، قائلة: “ما في فرق بالأردن أو بالكويت ديرتنا الاثنين، أنا كويتية وديرتي الثانية الأردن. وأمين أردني وديرته الثانية الكويت”.

كما كانت متابعة وجهت تعليقاً إلى الدكتورة خلود من قبل قائلة: “ليش ما تعترفين إن أصلك أردني؟”، وهو ما استفز المشهورة الكويتية لترد قائلة: “إنت شكلك متابعة جديدة حبيبتي لا تضيعين. زوجي أردني ولو كنت أردنية أكيد رح افتخر. ولي الشرف مثل ما أنا الحين أفتخر إني كويتية”.

وقالت: “أمين لن يتنازل عن الجنسية الأردنية، لأنها جنسية زين ولها وضعها واحترمها بين الدول، يا ريت بقي ترتاحون شوية ،أنا جبتلكم من الآخر عشان ما تفكروش كتير في موضوع الجنسية ده”.

وختمت: “الله يحفظ كل الكويتيين الأصليين الذين يحترمون كل الجنسيات الأخرى والمذاهب.. والله يثبتكم على هذا الشيء”، متمنية عدم التقليل من شأن الجنسيات أو تصنيف الأشخاص على أساسها

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الأردن الدكتورة خلود الكويت تيك توك سناب شات لبنان الدکتورة خلود

إقرأ أيضاً:

حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل

حذرت دار الإفتاء المصرية من تتبع عورات الناس وانتهاك حرماتهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد توغل السوشيال ميديا في حياة الناس. 

الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور البائع بلا محل أو بضاعة.. فهل يجوز التقسيط له؟ الإفتاء تجيب

 

قالت دار الإفتاء المصرية أن إقدام بعض الأفراد على اقتحام الحياة الخاصة للغير دون علمهم، وكشف الستر عنها بطرق مختلفة؛ مثل:
• تصويرهم بأدوات التقنية الحديثة.
• أو التلصص البصري.
• أو استراق السمع.
• أو غير ذلك من الطرق.
 

ونشرها على منصات الإعلام الرقمي، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو غير ذلك؛ يعدُّ تتبعًا للعورات الواجب سترها، وانتهاكًا للحُرُمات الواجب صونها، وفضحًا للمستورات الواجب حفظها، وكلها أفعالٌ مستقبحةٌ لدى العقلاء عُرفًا، ومحرمةٌ شرعًا، ومحظورةٌ قانونًا، وموجِبةٌ للإثم والعقوبة الرادعة؛ وعلى الإنسان أن ينأى بنفسه عن الوقوع في هذه المهلكات؛ أمانًا لنفسه، وصونًا لمجتمعه ووطنه.
 

حكم نشر الأشخاص تفاصيل حياتهم الخاصة على مواقع التواصل

وضحت دار الإفتاء المصرية أنه من المحتوى الذي لوحظ تقديمه من قِبَل "اليوتيوبرز": نَشْر بعضهم الشؤون اليومية الخاصة به وبأسرته؛ كأماكن جلوسه في بيته مع زوجته، ومواضع نومه، ومقر اجتماعه للأكل والشرب مع عائلته؛ حتى وصل الهوس لنشر كواليس نومه واستيقاظه، وتحركات أطفاله، بل ودخوله للخلاء!


وتابعت:والبَثُّ والبَسْط للشؤون الشخصية ومشاركة الآخرين لمشاهدة ذلك يفرق فيه بين حالين؛ أولهما: ما يصح إِطْلاع الغير عليه. وثانيهما: ما لا يصح إِطْلاع الغير عليه.


فالأول؛ كتفاصيل الحياة العادية التي لا يَأنَف الشخص من معرفة الغير بها؛ كعنوان بيته، وشَكْله، ونوع سيارته، ونحوه مما يدل على أَنَّ ناشر ذلك له ذوق مناسب وسط البيئة الاجتماعية التي يعيش فيها؛ فهذا أمر لا مانع منه شرعًا، وقد يندرج هذا الفعل تحت التَّحدُّث بنعمة الله على المرء الذي ندب إليه الشرع الشريف في قوله تعالى: ﴿وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ﴾.


وأما النوع الثاني؛ فهو ما يُعيَّب به المرء مما لا يجوز للغير الإطلاع عليه؛ ونشر ذلك رغبةً في زيادة التفاعل -بالتعليق أو الإعجاب أو المشاركة- حول ما يُنْشَر مذموم شرعًا؛ لأنَّه من قبيل إشاعة الفاحشة في المجتمع، وهي جريمة حَذَّر منها الحق سبحانه وتعالى؛ في قوله: ﴿إنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ﴾.


والآية عامة في الذين يَلتمسون العورات، ويهتكون الستور، ويشيعون الفواحش؛ قال الإمام الفخر الرازي: [لا شك أن ظاهر قوله: ﴿إِنَّ الذين يُحِبُّونَ﴾ يفيد العموم وأنه يتناول كل من كان بهذه الصفة، ولا شك أن هذه الآية نزلت في قذف عائشة؛ إلا أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب؛ فوجب إجراؤها على ظاهرها في العموم، ومما يدل على أنه لا يجوز تخصيصها بقذفة عائشة؛ قوله تعالى في: ﴿الذين آمَنُواْ﴾ فإنه صيغة جمع ولو أراد عائشة وحدها لم يجز ذلك].
 

مقالات مشابهة

  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • ألمانيا تقرر رفض منح جنسيتها لمروجي شعار تضامني مع فلسطين
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. تيكتوكر مصرية تبهر جمهور مواقع التواصل بإجادتها التحدث الدارجية السودانية بطلاقة ومتابعيها: (تتكلم سوداني أحسن من السودانيين أعطوها الجنسية السودانية)