قالت البحرية السنغالية، اليوم الأحد، إنها اعترضت قاربين آخرين يقلان 262 مهاجرًا محتملًا في وقت متأخر الليلة الماضية ليصل إجمالي القوارب التي اعترضتها إلى خمسة، أنقذت زوارق دوريات تابعة للبحرية أكثر من 600 مهاجرًا كانوا على متنها منذ يوم الخميس.

وأضافت البحرية في منشور على منصة إكس، تويتر سابقًا، أن 26 امرأة و13 قاصرًا كانوا بين من تم إنقاذهم، ونشرت صورا للعشرات على متن زورق دورية وآخرين يجلسون في صفوف على رصيف.

أخبار متعلقة وفد سنغالي يطلع على أهم أعمال التحالف الإسلامي العسكريإنقاذ 110 مهاجرين غير شرعيين في سواحل ليبياتواصل الجدل بين الخارجية الألمانية وإيلون ماسك بشأن الهجرة

تأتي عمليات الإنقاذ المتتالية خلال موسم صيف مزدحم يقطع فيه ألوف المهاجرين رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر عبر المحيط الأطلسي بين أفريقيا وأوروبا كل عام سعيا لحياة أفضل.

وفي شهر أغسطس آب، نجا 37 مهاجرًا فقط بعد العثور على قارب كان يقل 101 من المهاجرين من السنغال على غير هدى في المحيط دون وقود لأسابيع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رويترز سانت لويس السنغال مهاجرين مهاجرين غير شرعيين البحرية السنغالية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراض طائرة معادية فوق البحر الأحمر بواسطة سفينة صواريخ، دون تفعيل أي إنذار في مدينة إيلات القريبة، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط


وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي اعترضها الجيش مساء يوم الأحد فوق البحر الأحمر انطلقت من العراق، بعد ساعات قليلة من شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفق وسائل إعلام يمنية.
وكان القتلى هم عامل في ميناء الحديدة، و3 مهندسين بمحطة كهرباء الحالي، حيث وقع القصف الإسرائيلي. فيما لا تزال فرق الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت أنقاض محطة الحالي.
وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب ضربت الحوثيين وأن الجميع يرى الأهداف والثمن الذي يتكبده كل من يهاجم إسرائيل.
وقال نتنياهو "كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم. عندما أمرت باغتيال حسن نصر الله كنا نعلم جميعا أن شعبا بأكمله كان وراء هذا القرار".

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودين
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية