تصدر اسم الفنان توفيق عبد الحميد محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بعد إعلانه اعتزال الفن بشكل نهائي.

ويبدو أن الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد لن تسمح له بالاستمرار لفترة أطول على الساحة الفنية، بحسب ما ذكره توفيق عبد الحميد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي».

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الفنان توفيق عبد الحميد اعتزاله الفن، ففي العام الماضي وتحديداً بعد مشاركته في آخر أعماله مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج، أعلن وقتها اعتزاله للمرة الأولى، قبل أن يخرج ويوضح أن القرار يأتي بسبب ظروف صحية تجبره على الخضوع لعلاج طبيعي، لكنه عاد مرة أخرى نزولا على رغبة جمهوره، ووعد بأن يتواجد في الأعمال المستقبلية.

الفنان توفيق عبد الحميدمن هو الفنان توفيق عبد الحميد

ولد الفنان توفيق عبد الحميد في يوم 18 سبتمبر من عام 1956 وهو شقيق المخرج أحمد عبد الحميد.

درس الفنان توفيق عبد الحميد بكلية الحقوق وقد تخرج عام 1979، ولكنه بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1983 ليشق طريقه نحو تحقيق حلمه بالتمثيل.

بدايات الفنان توفيق عبد الحميد

بدأ الفنان توفيق عبد الحميد حياته الفنية من خشبة المسرح، حيث شارك في العديد من المسرحيات أهمها لعبة الحب-مجنون ليلى-سالومي- المهر-عيال تجنن.

وكانت مسرحية "رجل القلعة" بمثابة نقطة الانطلاق للفنان توفيق عبد الحميد حيث حصل بها على عدة جوائز منها جائزة أحسن ممثل في المهرجان القومي للمسرح كما حصل هلى نفس الجائزة أيضا من مهرجات آخرى كمهرجان عمان المسرحي.

الفنان توفيق عبد الحميدمناصب شغلها الفنان توفيق عبد الحميد

تولى الفنان توفيق عبد الحميد منصب مدير عام البيت الفني للمسرح كما تولى أيضاً منصب رئيس قطاع شئون الإنتاج الفني في وزارة الثقافة، و بعد ثورة 25 يناير عام 2011قدم استقالته "لفاروق حسني" الذي كان لشغل منصب وزير الثقافة حينها.

أهم أعمال الفنان توفيق عبد الحميد

قدم الفنان توفيق عبد الحميد الإضافة إلى العديد من المسلسلات الدرامية ولمعت نجوميته بها ومن أهم مسلسلاته:" بوابة الحلواني- أميرة في عابدين-أوان الورد -اين قلبي-أم كلثوم- حديث الصباح والمساء" وغيرهم من المسلسلات التي كان آخرها مسلسل سي عمر وليلى أفندي والذي شارك البطولة فيه مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز عام 2010.

الفنان توفيق عبد الحميد

كما شارك الفنان توفيق عبد الحميد في العديد من الأفلام التي كان له دور بارز فيها تركاً بصمته الفنية بها مثل:"أمير الظلام- مافيا- حلم العمر".

ويذكر أن آخر أعمال الفنان توفيق عبد الحميد كان مشاركته في بطولة مسلسل يوتيرن بجانب الفنانة ريهام حجاج والذي عرض في موسم رمضان 2022.

اقرأ أيضاً«ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار».. الفنان توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله

توفيق عبد الحميد: أتمنى تقديم شخصية طبيب الغلابة

«لو عندك حلم صدقه وعافر».. توفيق عبد الحميد يوجه نصيحة للشباب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعتزال الفنان توفيق عبد الحميد الفنان توفيق عبد الحميد توفيق عبد الحميد الفنان توفیق عبد الحمید

إقرأ أيضاً:

توفيق عبدالحميد .. عانى من الوحدة وكرس حياته للحيوانات

شغل اسم الفنان القدير توفيق عبدالحميد ، عدد كبير من جمهوره ومحبيه وذلك بعد تردد أنباء في الساعات القليلة الماضية تُفيد تدهور حالته الصحية  أدت إلى عدم قدرته على الحركة تمامًا .

«بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد

يعد توفيق عبدالحميد من أبرز الفنانين الذين قدموا مسيرة فنية مليئة بالنجاحات، إذ برع في تقديم شخصيات عديدة في الدراما التلفزيونية والسينما، ويمتلك تاريخًا فنيًا ضخما إذ قدم نحو 80 عملا على مدار مشواره الفني .

توفيق عبدالحميد

تستعرض "الوفد" أبرد المعلومات عن الفنان توفيق عبدالحميد ومعاناته مع الوحدة .

 

ولد توفيق عبدالحميد في 18 سبتمبر 1956، في حي شبرا، وسط العاصمة المصرية القاهرة، وتمتد جذور عائلته إلى كفر مصيلحة، بمحافظة المنوفية، وهي نفس قرية الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك.

 

بعد النجاح في الثانوية العامة، التحق توفيق عبدالحميد بكلية الحقوق، بناء على رغبة والده، الذي تمنى أن يراه مثل القانوني الكبير، عبدالعزيز باشا فهمي، ابن قريته، والذي أحبه الناس بسبب مساعدته لهم في مجال التعليم، والنهوض بأحوال القرية.

 

بالفعل درس " توفيق" القانون، ولكنه لم يشعر بأنه اختار لنفسه الطريق الصحيح، وعلى خشبة مسرح الجامعة، شارك في عدد كبير من العروض المسرحية، وبرزت موهبته في التمثيل.

توفيق عبدالحميد

عقب الانتهاء من دراسة الحقوق، صارح توفيق عبدالحميد والده برغبته في العمل ممثلا، عارض الوالد في البداية، وبعد فترة شجعه على المضي في هذا الطريق.

 

وليثقل موهبة الممثل بداخله، التحق (توفيق) بمعهد الفنون المسرحية عام 1969، بعد أن اجتاز اختبارات القبول، ونال إشادة كبيرة من قبل المخرج الراحل جلال الشرقاوي الذي كان يشغل منصب عميد معهد الفنون المسرحية في ذلك الوقت.

 

وفي عام 1979، رشحه المنتج ممدوح الليثي، للمشاركة كوجه جديد في مسلسل "الوليمة" بطولة عماد حمدي، ونبيلة عبيد، وفاروق الفيشاوي، وكريمة مختار.

توفيق عبدالحميدأعمال توفيق عبدالحميد

قدم توفيق عبدالحميد للتلفزيون 55 مسلسلا، منها "ولاد حارتنا، مجالس العرب، العائلة، أيام المنيرة، بوابة الحلواني، الضمير، الوعد الحق، حرس سلاح، الإمام بن حزم، قاسم أمين".

 

كما تحمل عبء البطولة في مجموعة مهمة من الأعمال الدرامية أبرزها، "حديث الصباح والمساء، الناس في كفر عسكر، أميرة في عابدين، الحب موتا".

 

وفي السينما شارك توفيق عبد الحميد بطولة 5 أفلام فقط هي "مافيا، حلم العمر، أمير الظلام، وحياة قلبي وأفراحه، الفرح".

 

أما على خشبة المسرح، قدم أعمالا كثيرة ومتنوعه مثل "سالومي، مجنون ليلى، واقدساه، عيال تجنن".

 

معاناة توفيق عبدالحميد مع سوء الحظ في الفن

عانى توفيق عبدالحميد كثيرا في حياته، كما صادفه سوء حظ في المجال الفني، الأمر الذي جعله يتراجع للخلف، على سبيل المثال تم ترشيحه لبطولة فيلم "الحرافيش" ولكنه رفض بسبب التزامه بتصوير عمل آخر.

 

وذات مرة راهنت عليه شركة العدل جروب، ورشحته لبطولة عمل كبير وبعد التعاقد عليه، أصيب بانزلاق غضروفي، واعتذر عنه.

 

ارتبكت ظروف توفيق عبدالحميد المادية، الأمر الذي جعله يفكر في تحويل سيارته الخاصة لتاكسي أجره، كي يستطيع مواجهة ظروف ومتاعب الحياة.

توفيق عبدالحميدحياته

تزوج توفيق عبد الحميد، ولكنه لم ينجب أبناء، وبعد سنوات طويلة حدث الانفصال، وفضل الحياة وحيدا يبحث عن الونس مع الكلاب في شقة بسيطة في حي الدقي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد
  • بعد إشاعات تدهور حالته.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • توفيق عبدالحميد .. عانى من الوحدة وكرس حياته للحيوانات
  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد بعد تدهور حالته الصحية