أعلن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، اليوم الأحد، أن المملكة المتحدة تخطط لتدريب أكثر من 50 ألف عسكري أوكراني بحلول نهاية العام الجاري 2023.
وقال شابس في مؤتمر حزب المحافظين: "نحن نساعد في تدريب طياري مقاتلا إف-16، وبحلول نهاية هذا العام، سنكون قد قمنا بتدريب أكثر من 50 ألف مجند أوكراني، على الرغم من أن التدريب بدأ قبل فترة طويلة من الحرب".

وفي الفترة من 2015 إلى فبراير 2022، قامت بريطانيا بتدريب 22 ألف عسكري أوكراني كجزء من عملية "Orbital"، وقبل وقت قصير من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تم تقليص هذا البرنامج.

وفي صيف عام 2022، تم إطلاق عملية "Interflex"، وكجزء من هذه الدورات، أكمل 26.5 ألف عسكري أوكراني تدريبهم في بريطانيا.

وفي وقت سابق، قال شابس إن لندن تعتزم زيادة العدد الإجمالي للأفراد العسكريين الأوكرانيين الذين تم تدريبهم كجزء من عملية Interflex إلى 30 ألفا بحلول نهاية العام.

هذا وكشف وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، يوم أمس السبت، أنه سيتم نشر قوات بريطانية في أوكرانيا للمرة الأولى بموجب خطط تتم مناقشتها مع القادة العسكريين.

وفي مقابلة مع صحيفة "التلغراف"، قال شابس إنه أجرى محادثات مع قادة الجيش حول نقل برنامج تدريب رسمي بقيادة بريطانيا "إلى أوكرانيا" بدلا من الاعتماد على قواعد بريطانيا وأعضاء الناتو الآخرين، كما دعا المزيد من شركات الدفاع البريطانية إلى إنشاء مصانع في أوكرانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المتحدة حزب المحافظين بريطانيا الدفاع البريطاني

إقرأ أيضاً:

بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء عن بيان عسكري مرتقب سيصدر في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، للإعلان عن عملية عسكرية جديدة في عمق الكيان الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب: “بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت العاصمة صنعاء”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن تنفيذ ثلاث عمليات بحرية استهدفت سفينتين، إحداهما نفطية بريطانية والأخرى انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجاءت هذه العمليات البحرية الثلاث بعد ساعات من تنفيذ قوات صنعاء عمليات عسكرية استهدفت أهدافاً إسرائيلية في “تل أبيب” و”إيلات”.

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام الجاري.. جدري القردة يودي بحياة 866 شخصًا في إفريقيا
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الخطوط الجوية البريطانية تمدّد تعليق رحلاتها الى تل أبيب حتى نهاية أكتوبر
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”