الوطن:
2024-07-04@12:09:32 GMT

فيضانات عارمة في نيويورك تحبس أنفاس الأمريكيين

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

فيضانات عارمة في نيويورك تحبس أنفاس الأمريكيين

تشهد مدينة نيويورك فيضانات عارمة، تسببت في ارتباك الحركة على الطرق الرئيسية وشبكة المترو في المدينة، مع هطول أمطار غزيرة، أدت إلى ارتفاع المياه في شوارع المدينة بنحو 20 سنتيمتراً، خاصةً في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان.

فيضانات نيويورك تشكل تهديداً لحياة السكان

وحذرت السلطات المختصة من التداعيات المحتملة عن فيضانات نيويورك، والتي تشكل تهديداً لحياة سكان المدينة، فيما تم إعلان  حالة الطوارئ في مدن نيويورك ولونج آيلاند وهدسون فالي، ولم ترد تقارير بوقوع وفيات على الرغم من غزارة الأمطار.

وطلب المسئولون من سكان بعض المناطق في مدينة نيويورك تجنب الخروج إلا في حالة الفرار من منطقة غمرتها الفيضانات، وتسمح حالة الطوارئ، بتخصيص الموارد بشكل أسرع للتعامل مع الأزمات، ستظل سارية خلال الأيام الستة المقبلة.

إعلان حالة الطوارئ بسبب فيضانات نيويورك

تعرضت مدينة نيويورك لتساقط الأمطار بشكل هائل خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي، مما أدى لغرق جزء كبير من المدينة، بما في ذلك محطات مترو الأنفاق والطرق السريعة والحافلات، بينما كشفت السلطات الأمريكية عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون، بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

تعليق حول فيضانات نيويورك من قبل حاكمة الولاية

وقالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، إن ما يصل إلى 13 سم (خمس بوصات) من الأمطار هطلت في بعض المناطق خلال الليل، ومن المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 18 سم (سبع بوصات).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيويورك فيضانات فيضانات نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية فیضانات نیویورک مدینة نیویورک حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1

كثيرون هم الكتاب والأدباء والمؤرخون والعلماء، العرب الذين قاموا بزيارة الأراضي والمشاعر المقدسة ووثقوا زياراتهم تلك في كتابات تضمنت مشاعرهم وخواطرهم الشخصية ومشاهدادتهم للأراضي المقدسة وتاريخها وحياة سكانها الثقافية والاجتماعية وطبيعتها الجغرافية، وكان عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين أحد هؤلاء الأدباء والمفكرين حيث قام بزيارة الأراضي المقدسة في شهر يناير من عام 1955م يوم ان كان يرأس اللجنه الثقافية بجامعة الدول العربية ألتي قررت عقد دورتها التاسعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية محققة له ماكانت تهفو إليه نفسه منذ زمن بعيد. وكان لرحلته تلك صدى كبير، حيث احتفل بحضوره الأدباء السعوديون والأساتذة المصريون العاملون في المملكة الذين تباروا في الترحيب به -شعراً ونثراً- وكان الشيخ محمد متولي الشعراوي -رحمه الله -الذي كان يعمل أستاذا في كلية الشريعة بمكةالمكرمة ،أحد الذين احتفلوا به حيث ألقى أمامه قصيدة جميلة سر بها الدكتور طه حسين بها كثيرا.

وبعد انتهاء اجتماعات اللجنه الثقافية في مدينة جدة توجه الدكتور طه حسين بالسيارة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة. ودخل الحرم من باب السلام.

وتوجَّه إلى الكعبة، فتسلَّم الحجر وقبَّله، واستمر يطوف في خشوع ضارع وبكاء خفي حتى أتم عمرته ، وبعد أداء العمرة طلب أن يسافر إلى المدينة المنوره لزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم ،وكان مصمما أن يسافر إليها بطريق البر ولكن الطريق كان مغلقاً بسبب السيول التي حدثت في ذلك العام،انتظر أياما في مدينة جدة لعل الأحوال الجوية تتحسن فتصبح الطرق أمنه ولكن انتظاره طال دون جدوى ودون أمل فى تحسن أحوال الطقس ،ولم يكن هناك من وسيلة للوصول إلى المدينة المنورة إلا بالطائرة التي سافر عليها لأول مره في حياته ،ومن المشهور أن الدكتور طه حسين لم يركب الطائرات أبداً من قبل ! لكنه صمم هذه المرة على السفر إلى المدينة وإن بالطائرة ، ووصل إلى المدينة على متن طائرة خاصة مع الوفد المرافق له يوم الأربعاء 2 جمادى الآخرة 1374هـ 26 يناير 1955م.
( يتبع .. )

مقالات مشابهة

  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات