تشهد عدد من المحافظات المختلفة على رأسها القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة، أمطارا متفاوتة الشدة، تنتشر على مناطق من قناة السويس، وشمال الصعيد ومدن السواحل الشمالية، بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في المحافظات.

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار بنسب 30% على محافظات من السواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى ومناطق من الصحراء الغربية، ومدن القناة وشمال الصعيد، لتشمل محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، وأجزاء من القاهرة الكبرى والمنصورة وطنطا.

أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار الغطاء السحابي على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد، فيما شهدت بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وشهدت مدينة المنصورة في الدقهلية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المدينة، اليوم الأحد، بالتزامن مع تأثر البلاد بمنخفض جوي أثر على بعض المحافظات، فيما شهد طقس الإسكندرية ارتفاع الأمواج بمقدار من 1 إلى 1.5 متر وهو مع تحذيرات للمواطنين مرتادي الشواطئ حال رغبة النزول إلى المياه.

طوارئ في المحافظات

ووجه عدد من المحافظين برفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوي، خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من المحافظات وأثر علي انخفاض درجات الحرارة والتي وصلت إلي 21 درجة للصغري في عدد من المحافظات.

كما أعلنت محافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد رفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوي مع تجهيز اطقم الطوارئ وسيارات رفع المياه في المحافظات المختلفة تحسبا لسقوط اي أمطار وتأثيرها علي الحرمة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس غدا أمطار أمطار تضرب المحافظات أماكن سقوط الأمطار سقوط الأمطار حالة الطوارئ فی المحافظات عدد من

إقرأ أيضاً:

الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات الـ24 القادمة.



وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات ( لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت) .



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على غرب كلٍ من ( حجة ، صنعاء وذمار) وأجزاء من محافظات ( البيضاء، الضالع ، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).



وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .



كما حذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، وكذا الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار