سودانايل:
2024-09-17@09:10:42 GMT

“المثقف النافع”!!

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

الكيزان أخطر واخبث عصابة مرت على السودان في تاريخه، ودورها التدميري للدولة السودانية مستمر وشرورها ما زالت تتناسل وتؤذينا! الحرب المشتعلة الان هي أخطر مؤامراتهم ضدنا، هذه حقيقة موضوعية مسنودة بمعلومات صلبة لا تقبل المغالطة، ومسنودة بوقائع تاريخية موثقة وقرائن أحوال منطقية. يستحيل ان يكتمل اي تشخيص لازمتنا الراهنة دون تحديد دور الكيزان واذرعهم الاخطبوطية في المسرح السياسي ودون قياس اثر دولتهم العميقة واجهزتهم الأمنية والعسكرية.

كل من يتجاهل هذا الدور إما ان يكون غير جاد في فهم وتفسير ما يجري في واقنا السياسي الراهن ، وإما ان يكون متآمرا وضالعا في تضليل الشعب السوداني مع سبق الاصرار والترصد، ، وإما ان يكون زول مسكين ساي ما عارف المطرة صابة وين!
الموضة الجديدة وسط بعض المثقفين هذه الأيام هي محاولة التقليل من خطر الكيزان ، ونزع الموضوعية عن اي شخص له قرون استشعار قوية لتلك الرائحة! بل الاجتهاد في الارهاب المعنوي لكل من يجتهد في تعرية أجندة الكيزان وكشف سوسهم الذي ما زال ينخر في عظام الوطن ، فاصبح الترند الجديد هذه الايام: فوبيا الكيزان، لوثة الكيزان، هستيريا الكيزان، الوسواس القهري بالكيزان ، وهذه العبارات كثيرا ما أجدها في تعليقات الجداد الإلكتروني ومعها عبارة الله يشفيك !
طبعا النتيجة المرجوة من كل ذلك هي ان انصرف تحت الضغط النفسي عن تعرية الجذر الكيزاني في هذه الحرب اللعينة وهو الجذر الرئيس، وانشغل بالحصول على شهادة صحة نفسية او صحة عقلية تؤكد عدم اصابتي بالكيزانوفوبيا !!
لست بحاجة لاثبات صحتي النفسية او العقلية أمام اي كوز او أمام اي " مثقف نافع" للكيزان.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

عملية “تل أبيب”.. رسائل اليمن الفرط صوتية والمفاعيل الاستراتيجية

الجديد برس|تقرير|

في تطور دراماتيكي فاجأ الجميع، استيقظت “تل أبيب”، الأحد، على صوت انفجار هائل بعد إطلاق صفارات الإنذار، ما أجبر أكثر من مليوني مستوطن على اللجوء إلى الملاجئ.

العملية نفذتها القوات اليمنية باستخدام صاروخ باليستي فرط صوتي، استهدف منطقة قريبة من مطار بن غوريون، مما أدى إلى إحداث أضرار وحرائق وإصابات، وفقًا لما أقر به الإعلام الإسرائيلي.

الصاروخ اليمني، الذي تجاوز أكثر من 2000 كيلومتر، يُعدّ الأول من نوعه الذي يضرب “إسرائيل” منذ تأسيسها في العام 1948.

وتأتي هذه العملية بعد أشهر من عملية “يافا” التي استهدفت “تل أبيب” في يوليو الماضي، وتعتبر جزءًا من مسار تصاعدي في الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية.

رسائل سياسية وعسكرية متعددة

الهجوم الأخير يأتي في وقت تصاعدت فيه التوترات الإقليمية، خصوصًا مع تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتوسيع الحرب ضد الجبهة الشمالية (حزب الله).

الرسالة الأولى كانت واضحة: اليمن، وبالتنسيق مع محور المقاومة، لن يقف مكتوف الأيدي إزاء التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان أو غزة.

الصاروخ اليمني، الذي يتميز بتقنيات فرط صوتية تتيح له اختراق الدفاعات الجوية المتطورة، أثار مخاوف كبيرة لدى قادة “إسرائيل” وداعميها. فقد اعترف “الجيش” الإسرائيلي بفشله في اعتراض الصاروخ رغم استخدام منظوماته الدفاعية متعددة الطبقات مثل “السهم”، “حيتس”، “مقلاع داوود”، و”القبة الحديدية”، مما يكشف عن ثغرات كبيرة في تلك الأنظمة.

تأثير استراتيجي على الحرب الإسرائيلية

الرسائل التي حملها الصاروخ لا تقتصر فقط على الجانب العسكري، بل تتجاوز ذلك لتصل إلى رسائل سياسية أوسع. فمن جهة، يطالب اليمن بوقف إطلاق النار في غزة، ومن جهة أخرى يهدد بتوسيع نطاق المعركة لتشمل البحر الأحمر والبحر المتوسط في حال استمرار التصعيد الإسرائيلي.

القدرة اليمنية المتزايدة على ضرب إسرائيل بدقة عالية وامتلاكها لتكنولوجيا الصواريخ الفرط صوتية يضع “إسرائيل” أمام معادلة جديدة لم تكن في حساباتها. فاليمن، الذي أعلن عن استعداده الكامل للتدخل، قد يفرض حصارًا جويًا وبحريًا على “إسرائيل” في المستقبل إذا استمرت في تصعيدها.

مخاوف جنرالات الحرب في “إسرائيل”

التكنولوجيا المستخدمة في الصواريخ الفرط صوتية تُعدّ تهديدًا جديدًا، إذ لا تمتلك سوى دول قليلة مثل روسيا والصين وإيران هذه التكنولوجيا.

وامتلاك اليمن لهذه القدرات زاد من مخاوف قادة الحرب في “إسرائيل”، خاصة في ظل الفشل المتكرر لمنظومات الدفاع الجوي في التصدي للصواريخ.

وفي ظل هذه التحولات، قد تدفع الضغوط الناتجة عن العمليات اليمنية المتزايدة “إسرائيل” والولايات المتحدة لإعادة النظر في استراتيجياتهما بشأن توسع الحرب، خصوصًا في الجبهة الشمالية مع لبنان.

ختاماً

مع استمرار العمليات اليمنية ضد “إسرائيل”، من المتوقع أن تشهد المعركة القائمة “طوفان الأقصى” مزيدًا من التصعيد. ورغم العدوان الأمريكي والبريطاني المستمر على اليمن، إلا أن القوات اليمنية أثبتت قدرتها على توجيه ضربات قوية للعمق “الإسرائيلي”، ما يزيد من احتمال فرض حصار جوي وبحري على “إسرائيل”.

وكما أكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، فإن “القادم أعظم”، مما يعني أن اليمن لا يزال يخفي الكثير من المفاجآت التي قد تغير مجرى الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • عملية “تل أبيب”.. رسائل اليمن الفرط صوتية والمفاعيل الاستراتيجية
  • عملية “تل أبيب”.. ما هي رسائل اليمن الفرط صوتية ومفاعيلها؟
  • الحرب الحالية قد تطمس “ذاكرة” السودان التاريخية والحضارية
  • لبنان... نتانياهو أخطر من شارون
  • نتنياهو أخطر من شارون
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفي أن يكون صاروخ الحوثيين “فرط صوتي”
  • الهجوم على “قحت”.. حصان طروادة الإسلاميين
  • “رصاص”: قواتنا انضمت إلى صفوف القوات المسلحة منذ بدء الحرب
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة