تتربع مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقلهية، على عرش المدن الساحلية، كونها تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتحظى المدينة التي تعد واحدة من مدن الجيل الرابع، باهتمام القيادة السياسية، ووجه الرئيس بإنشاء كورنيش لمصيف المدينة.

وتحدث المهندس ياسر كحلة، نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، لـ«الوطن» عن تفاصيل إنشاء كورنيش المنصورة الجديدة: « طوله 15 كيلو مجملا والمرحلة الأولى بلغ طولها 4200 متر، والتصميم تم بتعليمات من القيادة السياسية أن يكون بأسلوب عصري وحديث لخدمة المواطنين ويحقق الغرض منه، وكذا زرع أعمدة ذكية، ويعد من أهم المشاريع السياحية بالمدينة».

إنشاء كورنيش ذكي في المنصورة الجديدة بـ600 مليون جنيه

وتابع ياسر كحلة: «تم وضع مظلات حديثة ومطورة، وأماكن جلوس متعددة، وتوفير خدمة واي فاي، وحارة للدراجات وحارة للمشاة وممشى سياحي، وبلغت تكلفة كورنيش المنصورة الجديدة في المرحلة الأولى 600 مليون جنيه، والمميز فيه أيضا المناطق الخضراء، بالإضافة إلى ارتفاعه 3 أمتار عن منسوب البحر».

وأضاف نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة:  كورنيش مصيف المنصورة الجديدة أو كورنيش البحر الأبيض المتوسط به 12 كافتيريا صف أمامي وخلفي وسيقام مزاد على 8 كافتيريات و2 صيدلية، كما تم التعاقد مع 15 عامل إنقاذ وتدريبهم على أعلى مستوى واختيارهم بعناية شديدة وفائقة، وزرع 8 أبراج إنقاذ، وعمود ذكي بين كل 100 متر، و 30 شجرة مثمرة، كما سيتم عمل ماراثون جري على الكورنيش خلال شهري يوليو وأغسطس،، وهناك كاميرات مراقبة لتأمين على المصطافين».

وصرح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، لـ«الوطن» إنه بالرغم من أن كورنيش المنصورة الجديدة ما زال تحت الإنشاء في المرحلة الثانية، فقد بدأ عدد من المصطافين يتوافدون على ساحل وكورنيش المنصورة الجديدة وهناك زيادة في الأعداد من الزوار، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ويتوافد إليها الزوار رفقة ذويهم وأسرهم. 

وأضاف ياسر عبدالحليم، أن المصطافون يقصدون مصيف المنصورة الجديدة من مدن ومراكز الدقهلية ومن المحافظات الأخرى، وصمم الكورنيش بطريقة عصرية ومطورة وذكية تليق بالمواطن، ويوجد شاطئ واحد في المصيف مجانا ودخوله بلا رسوم، والمكان مؤمَن ومراقَب بطريقة ذكية من خلال الأعمدة الذكية التي تم زرعها في الكورنيش.

آراء المواطنين المقبلين على مصيف المنصورة الجديدة

ورصدت «الوطن» خلال جولتها بالمدينة آراء المواطنين، وقال يوسف مختار، مدرس، من محافظة الدقهلية: «كل أسبوع أقوم بزيارة المنصورة الجديدة وتحديدا المصيف رفقة أسرتي الصغيرة، فالمدينة لها مدخلين شرقي وغربي، ومتاح الدخول من أي بوابة.

فيما قال إبراهيم أحمد، موظف، من الدقهلية: «جئت إلى مصيف المنصورة الجديدة حتى استمتع بالمنظر الجمالي رفقة زوجتي والجو الجميل ولا توجد أي مضايقات، والكورنيش يعد واحدا من الإنجازات الهامة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقطعت مسافة كبيرة من منية النصر حتى المنصورة الجديدة لأستمتع بالجو».

بينما أكد عبد الله وجدي، مسئول الاتصال السياسي بمدينة جمصة بالدقهلية، إلى أنه يزور المصيف بشكل شبه أسبوعي للاستمتاع بالجو، ووجود الأمن والأمان.

وأضاف كنت من رواد مدينة الإسكندرية والعلمين والساحل الشمالي لكن السيسي، وفر علينا وقتا ومجهودا نحن أبناء محافظة الدقهلية، وأذهب رفقة أطفالي وأسرتي إلى مصيف المنصورة الجديدة لللاستمتاع بالجلوس على الكورنيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة المنصورة الجديدة انجازات الرئيس السيسي مدينة الجيل الرابع المدينة الذكية مدینة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تكدس وزحام لسحب كراسات 878 وحدة في المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة

تشهد مدينة المنصورة الجديدة زحام كبير لسحب كراسات حجز وحدات سكنية في  (مشروع جنة): 878 وحدة بمساحات من 100 إلى 150 متر مربع.

 

وكان أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في إطار مبادرة «سكن لكل المصريين»، والذي سيكون اعتبارًا من نوفمبر المقبل.

تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعيعدد الوحدات المتاحة: يتضمن الطرح الجديد 70 ألف وحدة سكنية.60 ألف وحدة للمواطنين من محدودي ومنخفضي الدخل.10 آلاف وحدة مخصصة لمتوسطي الدخل.مميزات الشقق المتاحةتنوع المساحات والأسعار: تبدأ المساحات من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 110 أمتار مربعة.تحديد الأسعار: سيتم تحديد الأسعار وفقًا للدخل الشهري للمواطن وعدد أفراد الأسرة.تسهيلات مالية

أكد خطاب أن المبادرة توفر تسهيلات مالية تناسب جميع الفئات المستهدفة، لضمان عدم تعثر المستفيدين في سداد الأقساط.

مناطق الطرح

أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، إلى أن الوحدات السكنية سيتم توزيعها في مناطق متعددة على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين.

حجز الوحدات السكنية الفوريةفي إطار الحجز الفوري، أعلن المهندس شريف الشربيني عن طرح 1645 وحدة سكنية متنوعة، تتراوح مساحتها حتى 161 مترًا مربعًا، مع أنظمة سداد ميسرة.موعد فتح باب الحجز: من 29 سبتمبر الجاري وحتى 28 أكتوبر المقبل.استلام كراسات الشروط: يمكن للمواطنين استلام كراسات الشروط والمواصفات اعتبارًا من يوم الأحد، 29 سبتمبر 2024.الوحدات السكنية المتاحة في الطرح

المدن والمناطق المتاحة:

مدينة العاشر من رمضان: 255 وحدة بمساحات من 63 إلى 105 متر مربع.مدينة 6 أكتوبر: 137 وحدة بمساحات من 55 إلى 90 متر مربع.مدينة المنصورة الجديدة (مشروع جنة): 878 وحدة بمساحات من 100 إلى 150 متر مربع.مدينة العبور: 5 وحدات بمساحات من 75 إلى 104 متر مربع.مدينة الصالحية الجديدة: 8 وحدات بمساحات من 65 إلى 161 متر مربع.مدينة ملوي الجديدة (مشروع جنة): 240 وحدة بمساحات من 100 إلى 161 متر مربع.مدينة برج العرب الجديدة: 8 وحدات بمساحات من 79 إلى 140 متر مربع.مدينة رشيد الجديدة: 114 وحدة بمساحات من 90 إلى 93 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • كراسة شروط المنصورة الجديدة 2024.. أسعار الوحدات والمستندات المطلوبة للحجز
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • أسعار شقق جنة مصر المنصورة الجديدة.. التفاصيل كاملة
  • الحجز بدأ اليوم.. شقق الإسكان 2024 في المنصورة الجديدة
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة
  • تكدس وزحام لسحب كراسات 878 وحدة في المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة