قال الدكتور فرج عبدالله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي، إن مؤتمر حكاية وطن، الذي يعقد على مدار 3 أيام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصارحة كاشفة من قبل القيادة السياسية بما قدمته الدولة على الأرض ومردوده على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن هناك إنجازات تحققت بالفعل على أرض الواقع.
أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد أن التطوير الذي شهدته مصر شمل جميع  القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، مبينا أن هناك العديد من المجالات استمرت لعقود طويلة مهملة لم تطالها يد التطوير.


وشدد على أن هناك طموحات أكبر للمواطن المصري خلاف ما تحقق الفترة المقبلة، موضحا أن العالم تأثر بجائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن مصر استطاعت مواجهة والتخفيف من الآثار السلبية لهذه الأزمات.
وأشار إلى أن حجم المشروعات التي نفذتها مصر ساهمت بقوة في التصدي لأي تداعيات سلبية من هذه الأزمات، لافتا إلى أن الأزمات أثرت على معدل التضخم في العالم وأيضا وجود اضطراب حاد في الأسواق المالية بالنسبة لأسعار الفائدة.
وأكد أن إجراءات وقرارات الحماية الاجتماعية التي اتخذتها الدولة من أجل التخفيف على المواطن كانت مهمة، مبينا أن المشروعات الاجتماعية التي تنفذها القيادة السياسية لها أثر إيجابي أيضا في ظل الظروف الصعبة الحالية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور فرج عبدالله مؤتمر حكاية وطن الرئيس عبدالفتاح السيسي الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الدعم العيني والنقدي في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف علاء علي الخبير الاقتصادي وعضو لجنة الدين العام بالحوار الوطني، أفضلية الدعم النقدي أم العيني، معلقا: الدعم العيني هو المتمثل في السلع (كهرباء، خبز، بنزين، تموين) وغيره، أما الدعم النقدي هو المالي أو الكاش وهو المعمول به في بلدان العالم أجمع.

وتابع الخبير الاقتصادي علاء علي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد قائلا: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي، مع ضرورة وضع بنية معلوماتية قوية لتحديد الأولى بالتكافل للدعم.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الغرض من الاتجاه للدعم النقدي ليس تخفيضا للموازنة العامة للدولة وإنما علينا تحديد المستحقين، مشددا على ضرورة حماية المستهلكين من قبل الحكومة من جشع التجار والمضاربين بالأسعار على السلع الأساسية.

واختتم علاء علي، قائلا: الخبز هو السلعة الأساسية للمصريين وهو بالنسبة لنا حياة والحكومة هي المعنية باستيراد الأقماح من أجل سد الاحتياجات من العيش، ونستهلك نحو 20 مليون طن قمح كل عام.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: سويفت لن توقف بنوك صنعاء
  • تغيرات المشهد السياسي في السودان
  • خبير اقتصادي: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الدعم العيني والنقدي في مصر
  • ”البنك المركزي يوجه الضربة القاضية للبنوك المتورطة.. ما تداعيات القرار؟”..خبير اقتصادي يجيب
  • خبير اقتصادي يتوقع: سيحدث تراجع في سعر الدولار أمام الجنيه
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • عضو بـ«الشيوخ»: بيان الحكومة يضع خطة واضحة لإنهاء الأزمات
  • مصر القوية لا تترك أولادها.. كيف تحمي الدولة أبنائها بالخارج في وقت الأزمات؟