امتداداً لأنشطة “برنامج واثق” وضمن الدمج المجتمعي للمستفيدين نظمت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة زيارة تعريفية لمستفيديها لمصنع خطوة جمل بمرافقة الأخصائية أحلام عبدالرحمن مديرة إدارة التنمية والتمكين بالجمعية، وذلك بهدف تقوية مهاراتهم الحياتية وإكسابهم المزيد من الخبرات والتعرف على المشاريع الوطنية الرائدة بمشاركة عدد من الأسر الصديقة للجمعية، وكان باستقبالهم الأستاذ عبداللطيف الوشيقري الرئيس التنفيذي لشركة خطوة جمل.

حيث رحب بهم وشد على أياديهم للانطلاق نحو أهدافهم بدافعية قوية، وتمنى لهم الاستفادة التامة من هذه الزيارة الملهمة لهم والمحفزة، وتمنى لهم كل توفيق ونجاح في حياتهم. كما أقيمت لهم جلسة حوارية مع الأستاذ البراء العوهلي المؤثر الاجتماعي في نمط الحياة، وقد استفاد منها الجميع وأثريت معلوماتهم ومفاهيمهم. وبعد ذلك قاموا بجولة تعريفية لخطوط الإنتاج في صناعة القهوة ومراحلها واستفادوا من الجولة والشرح الوافي خلالها وأثريت معلوماتهم عنها، واستمتعوا كثيرا بما شاهدوه.

وقال الأستاذ رياض العبدالكريم المدير التنفيذي لجمعية كيان: “انطلاقا من توجه جمعية “كيان” للأيتام في تمكين مستفيديها من البرامج التي تقدمها لهم جاء “برنامج واثق” كأحد البرامج التي نتطلع أن ينعكس أثره عليهم والمتعلق بتعليمهم اللغة الإنجليزية واستمرار التعليم عن بعد وفق برنامج معد مع أحد المعاهد العالمية المتخصصة في هذا الجانب، ويقوم البرنامج كل شهر بزيارة أحد أبرز المعالم والقطاعات التجارية والاستثمارية، وتشمل الزيارة أن يتحدث أحد المستثمرين ويعرض تجربة ومسيرة النجاح، بالإضافة إلى زيارة أحد أبرز المتحدثين في وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم قيم التعاون والإبداع والتميز التي يمكن أن يستفيد منها الأيتام في حياتهم العملية والعلمية والحياتية.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ الرس يكرم موظفي لجنة مراقبة العقارات وإزالة التعديات

وتسعى جميعة كيان في برامجها إلى تعزيز الاعتماد على النفس وتمكين مستفيديها من التعرف على النماذج الناجحة في المجتمع وسوف يستمر هذا البرنامج لمدة عام نقيس من خلاله الأثر عليهم ومعرفة الجوانب التي تحتاج إلى دعم ومساندة.

وجاءت زيارة أبناء الجمعية إلى مصنع للقهوة وحديث مالكي هذا المصنع على تجربتهم والنجاح الذي تحقق بالإضافة إلى قيام أحد المشاهير والمتمكنين في وسائل التواصل الاجتماعي بالحضور والحديث معهم وهذا هدف رئيس لتعزيز همتهم والرفع من إمكانية أنك تستطيع عمل ذلك، وفقنا الله دائما لتقديم الأفضل في برامجنا النوعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة

يمانيون../ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله- اليوم الثلاثاء، قصف قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الصهيونية “8200” ومقر “الموساد” في ‏ضواحي “تل أبيب”، بصليات صاروخية من نوع فادي” 4″.

كما أعلن الحزب عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على مجازر العدو وقال إنه يكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان: استهدفنا تجمعًا لجنود العدو بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بـ 32 صاروخ ‏كاتيوشا.

وأصيب 3 صهاينة بجروح متوسطة، واندلع حريق وسط “تل أبيب” إثر سقوط شظايا صواريخ أطلقت من لبنان.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة “تل أبيب”، فيما أغلق جيش العدو مقاطع من شارع 6 الذي يصل شمال فلسطين بجنوبها.

وأفادت فرق الإطفاء التابعة للعدو باندلاع حريق إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب.

وقال إعلام العدو إن ملايين الإسرائيليين فروا إلى الملاجئ.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بإطلاق نحو 5 صواريخ من لبنان باتجاه تل أبيب.

وفي وقت سابق أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد مواقع وقواعد وانتشار قوات العدو الصهيوني ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

وأوضحت المقاومة في بيانات منفصلة، الاثنين، أن عملياتها جاءت دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه

واستهدف مجاهدو المقاومة قوة مشاة صهيونية في موقع الصدح بقذائف المدفعية محققين إصابة مباشرة.

وضربت المقاومة قاعدة الناعورة الصهيونية بصلية من صواريخ فادي 2‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

واستهدف المجاهدون بصليات صاروخية مدينة صفد، ومستعمرات جيشر هزيف، وساعر، وكابري، كما قصفوا مستعمرة كفر جلعادي ‌‏بصاروخ نور لأول مرة.

وضرب المجاهدون تجمعا لجنود العدو في بيت سيدا وفي مستعمرة يفتاح بالأسلحة الصاروخية، واستهدفوا تجمعا لجنود العدو في مربض الزاعورة بصلية صاروخية.

وقصفت المقاومة عدد من الكريات شمال شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية من فادي 1، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

واستهداف مجاهدو المقاومة تحركات لجنود العدو في البساتين المقابلة لبلدتي ‏ العديسة و كفركلا بالأسلحة ‏المناسبة محققين إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • «حاسبات ومعلومات الزقازيق» تنظم احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا