(عدن الغد) خاص :

تستمر الدورة التدريبية صناعة الاكسسورات وفن الريزن بمديرية غيل باوزير بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ببرنامج "مهنتي بين يدي" و اطلع الأستاذ محمد بن قروان مختص برنامج مهنتي بين يدي يوم الاربعاء الماضي الموافق ال27 من سبتمبر  على سير الدورة المهنية .

 

و استمع الاستاذ محمد لمقترحات وملاحظات المتدربات في البرنامج التدريبي والتي تسهم في تطوير البرنامج والرقي بالمخرجات وتحقق اثرا مستداما .

كما حث المتدربات على استغلال هذه الفرصه بما يعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع بشكل عام .

بدوره تحدث الاستاذ عمر القثمي مختص التمويل في صندوق مهنتي مقدما شرحا وافيا عن آلية الحصول على التمويل وطرق السداد ، مجيباً على استفسارات المتدربات لتتكون لديهن رؤية واضحة عن كيفية التمويل للبدء في فتح مشاريعهن الخاصه .

على الصعيد ذاته زار طالبات مركز آفاق لذوي الاحتياجات الخاصة بغيل باوزير التابعين للقسم المهني بالمركز بما يضمه من اعمال يدويه وخياطه وصناعه اكسسوارات .

كما قمن المتدربات بمساعده طالبات مركز افااق ونقل المعرفه لهن كونهن يتقن هذه المهنة .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"