أكدت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد الأسبق جامعة عين شمس، أن توقيت انعقاد مؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء في وقت غاية الأهمية، مشيرة إلى أنه كان بمثابة كشف حساب للحكومة فيما قدمته خلال 9 سنوات مضت.

وأضافت الحماقي، خلال لقائها مع الإعلامية رشا مجدي، في تغطية خاصة لفعاليات مؤتمر حكاية وطن، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزيادة السكانية أزمة وتحتاج إلى تكلفة وبالقدرة على الإنتاج، موضحة أن أزمة الإسكان من أخطر الأزمات التي واجهت مصر خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن عدد سكان مصر زاد 25 مليون نسمة خلال السنوات العشر الأخيرة، مؤكدة أن الحكومة أسست بنية تحتية هامة في سيناء خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت أن مصر تحتاج إلى مضاعفة معدل نموها الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، منوهة إلى أهمية المشروعات التي تنفذها الدولة في مختلف المجالات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: لدينا مخطط لإنشاء 38 مدينة ذكية لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة

معلومات الوزراء يصدر تقريرًا حول ديموجرافيا السكان بين الحاضر والمستقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الزيادة السكانية البنية التحتية الدولة المصرية التضخم مشروعات الإسكان سكان مصر مؤتمر حكاية وطن التضخم السكاني خلال السنوات

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو)

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير اقتصادي، إن التضخم من أهم الملفات التي تواجه الحكومة المرتقبة، مؤكدا أنه عرض وليس مرض، إذ يتم حله من خلال تبني مجموعة سياسات سواء اقتصادية أو اجتماعية، موضحا أنه مطلوب من الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية التي تعمل عليها كل القطاعات كإدارة الدين.

حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو) مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري يجب على الحكومة المرتقبة البدء من حيث انتهت الحكومة الحالية

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يجب على الحكومة المرتقبة البدء من حيث انتهت الحكومة الحالية، موضحا أن الحكومة الحالية حققت نجاحات صعبة لا يمكن لأحد إنكارها.

وتابع، أن مصر تمتلك استراتيجية واضحة ومحددة لعام 2030، ولدينا ثوابت وإجراءات في وثيقة سياسات ملكية الدولة، والمطلوب حاليا مزيد من الجودة في اختيار السياسات التطبيقية.

جدير بالذكر أن الإعلامي نشأت الديهي، نفى صحة ما يُثار حول أن تأخر التعديل الوزاري في مصر كان بسبب اعتذار الكثير من المرشحين عن قبول المناصب.

وقال نشأت الديهي خلال برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten" الفضائية المصرية مساء الأحد: "مفيش حد مصري يُطلب لمهمة وطنية ويرفض.. عيب إن في حد يعمل بطولة على حساب الدولة". 

الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات

وأكد الديهي أن الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن كل مصري يجب أن يكون مستعداً لتحمل المسؤولية الوطنية متى طُلب منه ذلك.

أكد المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه عندما يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض التشكيل على مجلس النواب وينعقد مجلس النواب في الجلسة العامة ويتم التصويت على كل وزير".
وتابع “رمزي” خلال تصريحاته ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أنه "يتم التصويت على رئيس الوزراء أيضا ومن ثم كل وزير على حدة، ولابد من أن تكون الموافقة بثلثي الأعضاء، وبعد الموافقة يعود الأمر لرئيس الجمهورية لحلف اليمين".

وأوضح أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024"، لافتا إلى أن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟ (فيديو)
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • خطوة هامة لضمان خصوصيتك عند استخدام الواي فاي ..فيديو
  • التعديل الوزاري الجديد: تعيينات هامة لتعزيز الأداء الحكومي
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو)
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • رُستاقنا تحتاج إلى بنية أساسية كُبرى
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر