دبي في الأول من أكتوبر/ وام / حصد “مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم” التابع لجمعية دار البر المركز الأول عن الفئة المؤسسية "المركز الرائد في تحفيظ القرآن العظيم" ضمن الدورة الثامنة عشرة من جائزة التميز الداخلي للعام الحالي 2023 والتي تَنظمها سنوياً دائرة الشُؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.
وتقدمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي باسم الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة في شهادة تقدير قدمتها بالمناسبة بالشكر والتقدير إلى جمعية دار البر ممثلة بـ"مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم" نظير فوز المشروع بالمركز الأول في إطار الجائزة وتسلم الشهادة الدكتور محمد سهيل المهيري الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لجمعية دار البر.


وأعرب الدكتور محمد سهيل المهيري عن شكره الجمعية وتقديرها لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتنظيمها الجائزة السنوية المتميزة ودورها الفعال ودعمها النوعي والكبير ورعايتها لمشاريع ومبادرات تحفيظ القرآن الكريم في الدولة.
وقال إن هذا الإنجاز ينضم إلى سلسلة الإنجازات النوعية التي حققها المشروع القرآني على مدار الأعوام الماضية من عمره الحافل بالعمل والإنجاز في ظل السياسة العلمية التي يتبعها المشروع والجهود الحثيثة والدؤوبة والمتراكمة لإدارته والنهج المدروس للجمعية في توجيه المشروع بجانب جهود الطلبة وحُفاظ كُتاب الله تبارك وتعالى ودور أولياء أمورهم.

وأكد أن "دار البر" تواصل دعم مشروع البر لتحفيظ القرآن وهو من أهم المشاريع الدينية والمبادرات المجتمعية الحضارية التي تعتني بها جمعية دار البر حرصا على تعزيز عمليات نشر القرآن الكريم وعلومه وإنشاء جيل حافظ للكتاب الكريم ومتمكن في مبادئه وأخلاقياته ومهاراته وترسيخ قيمه المباركة في مجتمعنا وبين الأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات والمُقيمين على أرضها.
وأشار الدكتور المهيري إلى أن "دار البر" لن تدخر جهدا في تطوير المشروع القرآني المبارك وتعزيز خدماته وإضافة المزيد من المُكتسبات النوعية والإنجازات العلمية إلى رصيده الزاخر وتمكينه ودعمه بمفاهيم الابتكار والإبداع والذكاء الاصطناعي والخدمات الإلكترونية الحديثة.

عوض مختار/ منيرة السميطي / عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: القرآن الکریم دار البر فی دبی

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم

واصلت ولاية الخرطوم في تنفيذ مشروع مدخل ولاية مع حدودها مع ولاية نهر النيل. وقال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة خلال زيارته للموقع اليوم أن المشروع خدمي يسعى لخلق حياة ونشاط بشري جاذب لتنمية المجتمعات المحلية ويوفر خدمات مهمة للسكان.ووقف الوالي خلال الزيارة التي رافقه فيها المدير التنفيذي لمحلية كرري ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن أحمد الطيب أمبيقا ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد علي العجب وقف على العمل الجاري في البوابة الرئيسية ومحطة المياه والخطوط الناقلة التي تقوم بتنفيذها هيئة مياه ولاية الخرطوم بتوصيل المياه مباشرة من النيل الى محطة التنقية واعادة الصخ داخل المشروع.وسيبدأ خلال الايام القادمة الشروع في توصيل الكهرباء للمنطقة. ويضم المشروع في مرحلته الأولى مركز صحي مرجعي، سوق، إستراحة للمسافرين بالطريق القومي، ومحطة وقود، حمامات، ومطاعم، ومسجد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • الفيحاء يفوز على الرياض بثنائية .. فيديو
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم