أكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، أن ليبيا “نحتاج لسلطة واحدة توحد الليبيين وتوحد القوانين، وتذهب إلى الانتخابات”.

وقال صالح؛ في تصريح صحفي، “لا يمكن إجراء الانتخابات تحت حكومتين، ولو أجرت ستكون الأوراق في الصناديق أكثر من عدد الليبيين، وستكون فضيحة أمام العالم”.

وأضاف أن “هناك شخصية عليها شبه إجماع لتقود المرحلة في حكومة مصغرة، ومهامها محددة بالوصول للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ومدتها معروفة ونتمنى أن نتجه في هذا الاتجاه”.

وتابع؛ “نحن بحاجة لسلطة واحدة فقط، لأننا نسيج اجتماعي متماسك، وليبيا من الشرق والغرب لا فرق بينهم”.

وختم “عقيلة” موضحا، أن  “هناك فتنة للأسف وبعض الليبيين مُسخرين من أجل تفتيت ليبيا، كي تكون دويلات، وأن يبقى الوضع على ما هو عليه”.

الوسومعقيلة صالح

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عقيلة صالح

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع

التقى وزير الداخلية الإيطالي، ماتّيو بيانتيدوزي، يوم أمس الإثنين، مع نظرائه في الجزائر وتونس وليبيا وساحل العاج، في اجتماع وزاري لمجموعة الدول الصناعية السبع، التي تتولى إيطاليا رئاستها الدورية هذا العام.

وقال وزير الداخلية الإيطالي، إنه بعد أسبوعين من اليوم، ستتاح له الفرصة لمشاركة تجربة بلاده بشأن المهاجرين مع نظرائه من بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع، وأيضًا مع وزراء الجزائر وليبيا وتونس وساحل العاج الذين سيشاركون في جلسة حول الهجرة، وذلك بحسب وكالة آكي الإيطالية.

يُشار إلى أن مجموعة الدول الصناعية السبع، هي ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ (كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة)، ويُعتبر أعضاء المجموعة أكبرَ الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقًا لصندوق النقد الدولي وأغنى الأنظمة الديمقراطية الليبرالية، وتأسست المجموعة رسميًا بالاستناد إلى القيم المشتركة كالتعددية والديمقراطية التمثيلية، ومنذ العام 2018، تستأثر دول مجموعة السبع بنسبة تقارب 60% من صافي الثروة العالمية (317 تريليون دولار)، ونسبة 32% حتى 42% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، و770 مليون نسمة تقريبًا أو 10% من سكان العالم، ومعظم الأعضاء المجموعة هم قوى عالمية على مسرح الشؤون العالمية، ويرتبطون بعلاقات وثيقة متبادلة على الصُعد الاقتصادية، والعسكرية، والدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • اليسير: الكارثة المالية القائمة في ليبيا مستمرة وتداعياتها ستكون أعمق وأكبر بكثير من سابقاتها
  • محفوظ: هناك عزوف عن المشاركة بالانتخابات البلدية في ليبيا
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • برلماني يرفض إدراج العفو والأحوال الشخصية بجلسة واحدة: هناك اختلاف بين القانونين
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • ليبيا تحقق فوزا تاريخيا على نيوزيلندا في كأس العالم لكرة الصالات