درعا-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا مخالفات في عمل مخبزين خاصين ومعتمدي توزيع خبز وفعاليات تجارية مختلفة.

رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية أحمد كناني أوضح لـ سانا اليوم أن دوريات الرقابة التموينية نظمت 13 ضبطاً تموينياً بحق المخالفين، وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021، مبيناً أن الضبوط توزعت على مخبزين في بلدة الكرك الشرقي بسبب نقص وزن ربطات الخبز، وثلاثة معتمدين لتوزيع الخبز في بلدات طفس وتسيل وجباب، بسبب التلاعب بالكميات المسلمة عبر البطاقة الإلكترونية والامتناع عن البيع.

وأضاف: إن دوريات حماية المستهلك نظمت ثمانية ضبوط تموينية بحق أصحاب محال ألبسة وأحذية وإكسسوارات وأقمشة وكهربائيات في أحياء مدينتي درعا وإزرع، لمخالفات تتعلق بعدم وجود سجل تجاري وتداول فواتير غير نظامية أو عدم إبراز فواتير.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ إطلاق الكثير من الأنشطة، والفعاليات؛ في إطار مُشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مبادرة «بداية جديدة؛ لبناء الإنسان»، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

ووجه رئيس جامعة أسيوط؛ الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه ودعمه الدائم للمواطن المصري، الذي يظهر جلياً في المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة؛ لبناء الإنسان»، مُشيداً بالدعوة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بضرورة وضع الإنسان المصري في مقدمة أولويات الدولة، وأن يكون بناء الإنسان، أحد أهم محاور العمل فـي الدولة في هذه المرحلة. 

جامعة أسيوط 

وقال الدكتور المنشاوي: إن بناء الإنسان؛ هو اللبنة الأساسية في بناء الأوطان، وأن الدولة، صاحبة حضارة عظيمة، وعريقة، أثبتت على مدار التاريخ أنها دولة قوية راسخة نجحت في قهر كافة الصعاب، والتحديات التي واجهتها في كافة المراحل، ولازالت تٌجاهد بكل صدق؛ من أجل أن تتبوأ مكانتها، ووضعيتها التي تستحقها، مشيداً بجهود الدولة، التي تستهدف التطوير، والتغيير المُثمر، والهادف؛ خلال السنوات المُقبلة.

أوضح الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن جامعة أسيوط تنظم مجموعة متنوعة من الأنشطة، والفعاليات تشمل قوافل شاملة؛ «طبية، وبيطرية، وإرشاد زراعي، وإرشاد نفسي»، ومحاضرات، وورش عمل تفاعلية، وإطلاق قوافل شاملة، وندوات، ودوري، ومارثون، وعرض لأوراق بحثية، وملتقى ختامي، وذلك بالتعاون مع الكثير من الجهات، منها: المجلس المحلي بالمحافظة، والمجلس القومي للمرأة، والتضامن الاجتماعي، ومستشفى صحة المرأة،  ومديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً
  • رونالدو المستهلك يتلاعب بمشاعر الجماهير
  • حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول
  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية
  • 6 مصادر لتمويل جهاز حماية المستهلك بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • الإفراج عن سائقين أردنيين أُختطفا في سوريا منذ أسابيع